السفارة الأمريكية: وفد من الكونجرس يصل مصر لبحث ملف مكافحة الإرهاب

الإثنين 02-05-2016 PM 12:00

مبنى الكونجرس الأمريكي في واشنطن - رويترز

وصل، اليوم الاثنين، وفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة السيناتور مايكل ماكول رئيس لجنة الأمن الداخلي، والتي تماثل لجنة الأمن القومي بمجلس النواب المصري.

وقال مسؤول بالسفارة الأمريكية في القاهرة، في تصريح لأصوات مصرية، إن الوفد سيلتقي كبار المسؤولين في مصر لبحث شؤون الأمن القومي والتعاون في ملف مكافحة الإرهاب بين البلدين.

وأضاف المسؤول أن الزيارة تسعى لتعزيز العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، وبحث الأوضاع في المنطقة، والعمل على مواجهة التنظيمات "الإرهابية" خاصة في ليبيا.

وأشار المسؤول إلى أن هذه الزيارة تعتبر ضمن الزيارات الاعتيادية التي يتم القيام بها بين حين وآخر من قبل الكونجرس لتقييم الأوضاع وتعزيز العلاقات مع مصر.

واعتمد الكونجرس، في نوفمبر الماضي، المساعدات العسكرية لمصر لعام 2016 دون أي تعديلات، على الرغم من المخاوف التي عبر عنها بعض المشرعين بسبب ما وصفوه بالتضييق الذي تقوم به القاهرة على المعارضة بينما تقاتل المتشددين.

ومصر هي ثاني أكبر متلق للمساعدات الخارجية الأمريكية، وتبلغ قيمة المساعدات العسكرية الأمريكية التي تتلقاها مصر كل عام 1.3 مليار دولار.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، إن التحديات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط تتطلب مزيدا من التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال وفد آخر من الكونجرس الأمريكي، خلال زيارته لمصر في مارس الماضي، أن الإدارة الأمريكية تحاول الإسراع بدعم الاقتصاد المصري، وتلبية احتياجات التكنولوجيا الأمنية لمصر لمواجهة الحرب في سيناء على الرغم من اختلاف واشنطن مع القاهرة حول وضع حقوق الإنسان في مصر.

 

 

تعليقات الفيسبوك