السيسي لنائبين بالكونجرس: حريصون على تعزيز التعاون الثنائي مع واشنطن

الثلاثاء 20-09-2016 AM 07:47

السيسي خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة - رويترز

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين بمقر إقامته في نيويورك، النائبين الجمهوريين دانا رورباخر رئيس مجموعة أصدقاء مصر بالكونجرس الأمريكي وفرنش هيل عضو لجنة الخدمات المالية.

ووصل السيسي، الأحد الماضي، إلى نيويورك في زيارة تستمر لمدة أربعة أيام للمشاركة في اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تعقد تحت عنوان "قمة الأمم المتحدة المعنية باللاجئين والمهاجرين". 

وأكد الرئيس السيسي للنائبين، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، حرص مصر على تعزيز التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات بما يمكنهما من مواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها تزايد خطر الإرهاب.

وأشار السيسي إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية قوية ومُتشعبة وتشمل العديد من مجالات التعاون، منوهاً بأهمية التعاون العسكري بين البلدين كأحد أهم محاور تلك العلاقات.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استعرض، خلال اللقاء، مُجمل التطورات على الساحة الداخلية، لافتا إلى تنفيذ استحقاقات خارطة المستقبل، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذي تتبناه الحكومة، والاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه مع صندوق النقد الدولي لدعمه.

وأضاف المتحدث أن النائبين أشادا بالخطوات التى تتخذها مصر لتحقيق التنمية الاقتصادية، وجهودها في مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار ليس فقط على الصعيد الإقليمي ولكن أيضاً على المستوى الدولي.

تعليقات الفيسبوك