الرئاسة: وفد الكونجرس يؤكد أهمية مساندة مصر في معركتها ضد الإرهاب

الأحد 26-06-2016 PM 06:09

الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقاءه بوفد من الكونجرس الأمريكي- أصوات مصرية

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن وفدا من الكونجرس الأمريكي أكد، خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، على أهمية مساندة مصر في معركتها ضد الإرهاب.

ويزور وفد من الكونجرس القاهرة حاليا برئاسة السيناتور دانا روراباكر، رئيس اللجنة الفرعية لشؤون أوروبا وأوراسيا والتهديدات الناشئة بمجلس النواب الأمريكي.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن لقاء السيسي ووفد الكونجرس ركز بصورة كبيرة على مكافحة الإرهاب، وأهمية تضافر الجهود الدولية من أجل وقف مصادر تمويل التنظيمات الإرهابية ومحاربتها جميعاً دون انتقائية.

وشدد السيسي، خلال اللقاء، على أهمية التصدي للإرهاب والفكر المتطرف من خلال منظور شامل لا يقف عند حدود المواجهات العسكرية والتعاون الأمني ولكن يشمل أيضاً الجوانب الفكرية والثقافية، وكذلك تصويب الخطاب الديني.

وأكد أعضاء الوفد، بحسب بيان الرئاسة، على "أهمية مساندة مصر والوقوف إلى جانبها في معركتها ضد الإرهاب"، مشيرين إلى أن الولايات المتحدة مهتمة بتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري مع مصر في مختلف المجالات.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.  

وكان وفد من الكونجرس قال، خلال لقائه بالسيسي في شهر أبريل الماضي، إن "استقرار مصر أهم من أي وقت مضى.. ويجب أن نقف صفا واحدا لمواجهة الأخطار القادمة من سيناء.. نحن كدولة نريد مساعدة مصر للحفاظ على الأمن في المنطقة."

واعتمد الكونجرس، في شهر نوفمبر الماضي، المساعدات العسكرية لمصر لعام 2016 دون أي تعديلات، على الرغم من المخاوف التي عبر عنها بعض المشرعين بسبب ما وصفوه بالتضييق الذي تقوم به القاهرة على المعارضة.

ومصر هي ثاني أكبر متلق للمساعدات الخارجية الأمريكية، وتبلغ قيمة المساعدات العسكرية الأمريكية التي تتلقاها مصر كل عام 1.3 مليار دولار.

 

تعليقات الفيسبوك