وفد من الكونجرس في القاهرة للقاء السيسي

الأحد 26-06-2016 AM 11:10

مبنى الكونجرس الأمريكي في واشنطن - رويترز

قالت السفارة الأمريكية اليوم الأحد إن وفدا من الكونجرس الأمريكي يزرو القاهرة حاليا، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي ومسؤولين مصريين.

وأوضحت السفارة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الوفد الأمريكي يترأسه عضو الكونجرس دانا روراباكر، رئيس اللجنة الفرعية لشؤون أوروبا وأوراسيا والتهديدات الناشئة بمجلس النواب الأمريكي.

وبحسب البيان، ووصل الوفد أمس السبت ومن المقرر أن تستمر الزيارة حتى الغد.

وقال البيان إن الوفد سيلتقي الرئيس السيسي وكبار المسؤلين الحكوميين ومسؤولي القطاع الخاص لمناقشة الشراكة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة ومصر والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب والمصالح المشتركة لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

واعتمد الكونجرس، في نوفمبر الماضي، المساعدات العسكرية لمصر لعام 2016 دون أي تعديلات، على الرغم من المخاوف التي عبر عنها بعض المشرعين بسبب ما وصفوه بالتضييق الذي تقوم به القاهرة على المعارضة بينما تقاتل المتشددين.

ومصر هي ثاني أكبر متلق للمساعدات الخارجية الأمريكية، وتبلغ قيمة المساعدات العسكرية الأمريكية التي تتلقاها مصر كل عام 1.3 مليار دولار.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، إن التحديات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط تتطلب مزيدا من التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات الفيسبوك