القوات المسلحة تتسلم ناقلات جنود من الولايات المتحدة

الخميس 29-09-2016 PM 03:50

حاملات جنود مصفحة تصاحب مركبات عسكرية تركية على طريق رئيسي في بلدة قرقميش على الحدود التركية السورية أمس الجمعة- رويترز.

قال المتحدث باسم القوات المسلحة إن مصر تسلمت في احتفالية أقيمت اليوم الخميس عددا من ناقلات الجنود المدرعة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المتحدث العميد محمد سمير، في بيان نشر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، إن ناقلات الجنود الجديدة "تساهم في دعم القدرات القتالية لعناصر القوات المسلحه في تنفيذ مختلف المهام".

ونقل البيان عن خالد رشدي سليمان مدير المركبات بالقوات المسلحة قوله إن تسلم المركبات الجديدة يعد أحد محطات التعاون بين البلدين ويحمل دلالات قوية عن عمق العلاقات الاستراتيجية والمصالح المشتركة على مدار عقود تم خلالها دعم مصر بالأسلحة والمعدات.

واعتمد الكونجرس، في شهر نوفمبر الماضي، المساعدات العسكرية لمصر لعام 2016 دون أي تعديلات، على الرغم من المخاوف التي عبر عنها بعض المشرعين بسبب ما وصفوه بالتضييق الذي تقوم به القاهرة على المعارضة بينما تقاتل المتشددين.

ومصر هي ثاني أكبر متلق للمساعدات الخارجية الأمريكية، وتبلغ قيمة المساعدات العسكرية الأمريكية التي تتلقاها مصر كل عام 1.3 مليار دولار.

وقال وفد من الكونجرس الأمريكي، في شهر مارس الماضي، إن الإدارة الأمريكية تحاول الإسراع بدعم الاقتصاد المصري، وتلبية احتياجات التكنولوجيا الأمنية لمصر لمواجهة الحرب في سيناء على الرغم من اختلاف واشنطن مع القاهرة حول وضع حقوق الإنسان في مصر. 

 

تعليقات الفيسبوك