مصر تتسلم خلال أسابيع أنظمة روسية لحماية الطائرات من الصواريخ

الجمعة 18-03-2016 PM 06:36

طائرة اباتشي تابعة للجيش المصري - صورة من رويترز

ذكر موقع سبوتنيك الروسي الإخباري اليوم الجمعة أن شركة أسلحة روسية ستبدأ "خلال أسابيع" تسليم مصر أنظمة بريزدنت-اس الدفاعية المتطورة لحماية الطائرات من ضربات الصواريخ.

وقال الموقع إن الأنظمة التي يتم تركيبها على متن الطائرات ومروحيات الهليكوبتر تحمي من الإصابة بالصواريخ ووسائل الدفاع الجوي والمدفعية المضادة للطيران.

ونقل عن ايجور ناسنكوف النائب الأول لمدير شركة كريت للتقنيات الإلكترونية واللاسلكية المنتجة للأنظمة الدفاعية قوله إن "التسليم سيبدأ في المستقبل القريب.. إنها فعليا مسألة أسابيع."

وكان عقد توريد الأنظمة إلى مصر أبرم في 2015 .

وتسمح هذه الأنظمة باكتشاف وتعقب الصواريخ القادمة، وأيضا ردها من خلال توجيه أشعة ليزر مشفرة للوحدات الحساسة للضوء متعدد الأطياف في تلك الصواريخ أو التشويش عليها لاسلكيا.

وعلقت روسيا رحلات الطيران إلى مصر، بعد أن تحطمت طائرة روسية في أكتوبر الماضي عقب 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها البالغ عددهم 224 أغلبهم روس.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الأربعاء إنه أجرى مباحثات "مثمرة" مع نظيره المصري الزائر سامح شكري، وإنهما توافقا على استئناف الرحلات الجوية بين البلدين خلال وقت قصير.

 

تعليقات الفيسبوك