مصر تتسلم من روسيا لنش صواريخ هجومي

الخميس 04-08-2016 PM 01:11

لنش الصواريخ الروسي من طراز "مولينيا" أثناء رفع العلم المصري عليه، 4 أغسطس 2016 - صورة من القوات المسلحة

تسلمت مصر، اليوم الخميس، لنش صواريخ هجومي من روسيا من طراز "مولينيا 32 RK" بالإسكندرية.

وذكر بيان للمتحدث العسكري، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن قائد القوات البحرية المصرية يرافقه قائد قاعدة "ليننجراد" البحرية الروسية قاما برفع العلم المصري على اللنش الذي يحمل اسم "أحمد فاضل" معلنين انضمامه للقوات البحرية المصرية.

وكانت روسيا قررت، في أغسطس الماضي، إهداء مصر لنش صواريخ هجومي من طراز "مولينيا"، في إطار بروتوكولات التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة المصرية والروسية.

واللنش "مولينيا" من أحدث الوحدات المتطورة في البحرية الروسية، ومزود بالعديد من منظومات التسليح من بينها الصواريخ سطح - سطح التي تعد الأسرع من نوعها في البحريات العالمية والمدفعيات متعددة الأعيرة.

ونقل بيان المتحدث العسكري، اليوم الخميس، عن أسامة ربيع قائد القوات البحرية قوله إن "رفع العلم المصري على اللنش أحمد فاضل الذي أهدته روسيا لمصر، يأتي في إطار التعاون العسكري المشترك بين القاهرة وموسكو".

وأضاف أن هناك تطابقاً في الرؤية السياسية بين البلدين في مواجهة الإرهاب وحفظ الأمن بالشرق الأوسط.

ونقل البيان عن قائد قاعدة "ليننجراد" قوله إن "تسليم اللنش الصاروخي للبحرية المصرية، يأتي في إطار العلاقات القوية التي تجمع بين مصر وروسيا"، واصفا التعاون العسكري بين القاهرة وموسكو، بالتعاون "القوي والممتد منذ فترات طويلة".

وكان اللنش زار الإسكندرية في أغسطس الماضي، وشارك في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وشهدت العلاقات المصرية الروسية تحسنا كبيرا منذ عام 2014. وتبادل الرئيسان المصري والروسي زيارات رسمية بين البلدين.

تعليقات الفيسبوك