"الكيمياء" بين ترامب والسيسي وارتفاع عدد ضحايا "مركب البحيرة".. أبرز الأخبار

الجمعة 23-09-2016 PM 09:03

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016:

مسؤول: ارتفاع عدد قتلى "مركب البحيرة" إلى 166 شخصا

أجرى رئيس الوزراء شريف إسماعيل اتصاﻻ هاتفيا بالنائب العام لسرعة انهاء إجراءات استخراج شهادات الوفاة للضحايا، معلنا عقد اجتماع وزاري عاجل غدا السبت لبحث أبعاد الحادث.

للمرة الثالثة.. الأزهر يرفض تكفير داعش رغم الاعتراضات

عاد الجدل إلى الساحة الدينية مجددا عقب تصريحات الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بشأن عدم إصدار الأزهر الشريف حكما بتكفير تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، قائلا إنه "لا تكفير لمؤمن مهما بلغت ذنوبه".

كاتب أمريكي: مصر وإيران.. نفس المشكلة ونفس الحل

رغم الهوة الكبيرة بين مصر وإيران، إلا أن الكاتب الأمريكي ديفيد اجناشيوس اعتبر في مقال بصحيفة واشنطن بوست أن البلدين لديهما نفس المشكلة ويجربان نفس الحل.

وكالة: روسيا تستأنف توريد القمح لمصر

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن وسائل إعلام روسية قولها إن قرار موسكو باستئناف توريد القمح لمصر يأتي بعد أن تراجعت القاهرة الأسبوع الماضي عن قرار بشأن نسبة فطر الإرجوت في القمح المستورد. 

ترامب سعيد بسبب "الكيمياء" مع السيسي

قال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "رجل رائع" وانه أحس بوجود "كيمياء" بينهما.

النيابة الإدارية تحقق مع مسؤولين بماسبيرو في واقعة إذاعة حوار قديم للسيسي

قالت النيابة الإدارية إن المستشارعلي رزق رئيس النيابة "أمر بفتح تحقيقات عاجلة مع المختصين بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصري - وعلى رأسهم رئيس قطاع الأخبار – على خلفية إذاعة حوار قديم للرئيس". 

وكالة: هيئة السلع التموينية تشتري 240 ألف طن من القمح الروسي

وأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن تلقيها أربعة عروض من الموردين، وهم شركات لويس دريفوس، وأولام، ويونيون، وأستون، في مناقصتها العالمية لشراء القمح بعد تعديل بعض شروطها.

العالم المصري الراحل احمد شفيق يحصل على جائزة "نوبل للحماقة العلمية"

حصل العالم المصري الراحل أحمد شفيق على جائزة نوبل للحماقة العلمية عن الوقت الذي امضاه في دراسة تأثير ارتداء سراويل من البوليستر على الحياة الجنسية للفئران.

"صنعة إيديا".. مباراة لصنع أشهى أكلة مصرية

فتة، صيادية، ملوخية، بصارة.. أكلات اختارتها عدد من المشاركات في احتفالية "صنعة إيديا"، الخاصة بالمأكولات الشعبية المصرية، والتي تقام في الأول من شهر أكتوبر المقبل. 

وأقرأ أيضا على أصوات مصرية:

معلومة لصحتك.. 4 نصائح تجنبك خشونة الركبة

تقول الدراسات الطبية إن النساء أكثر عرضة للإصابة بالتخشن المفصلي مرتين عن الرجال، وذلك لارتفاع نسبة السمنة بينهن، والتي تعد السبب الأول للإصابة بخشونة الركبة. 

أول معرض للكتاب بشرم الشيخ يختتم أعماله السبت وسط اقبال متوسط 

وسط الأضواء الساطعة والنجوم اللامعة والأشجار المضيئة وأجواء أفلام ديزني يختتم غدا السبت أول معرض للكتاب يقام بمدينة شرم الشيخ والذي أقيم لمدة أسبوع. 

مؤسسة أهلية تنفذ مشروعا لتأهيل 300 سجين خلال 3 سنوات

 قالت مؤسسة "حياة للتنمية والدمج المجتمعي" إنها ستبدأ مشروعا يستمر ثلاث سنوات لإعادة تأهيل مئات السجناء السابقين ودمجهم بالمجتمع ورعاية أسرهم.

تعليقات الفيسبوك