أول معرض للكتاب بشرم الشيخ يختتم أعماله السبت وسط إقبال متوسط

الجمعة 23-09-2016 PM 05:34

لافتة معرض شرم الشيخ للكتاب - صورة لأصوات مصرية

كتبت ريم علام

وسط الأضواء الساطعة والنجوم اللامعة والأشجار المضيئة وأجواء أفلام ديزني يختتم غدا السبت أول معرض للكتاب يقام بمدينة شرم الشيخ والذي أقيم لمدة أسبوع.

ويشارك في المعرض 31 دار توزيع ونشر على رأسها مؤسسة الأهرام، ودور الهلال، والمعرفة، والمركز القومي للترجمة، ودار الكتب، والمجلس الأعلى للثقافة، وهيئة قصور الثقافة، والهيئة العامة للكتاب، ودار الكتاب المقدس، ونفرتيتي، بجانب دار وواحة العرب وأحفادنا وغيرها.

وقدمت دور العرض خصما على الكتب تراوح بين 20 إلى 50 بالمئة من أصل قيمتها.

معرض شرم الشيخ للكتاب - صورة لأصوات مصرية
 

وقال إيهاب الرفاعي، المتحدث باسم المعرض، لأصوات مصرية، إن فكرة المعرض جاءت من زوجته أسماء عماد مديرة القطاع الثقافي بمجموعة فنادق سافوي.

وأضاف "اقترحت علىَّ فكرة إقامة أول معرض للكتاب بشرم الشيخ على غرار المعارض التي تقام في المحافظات طوال العام، وباعتباري مدير المعارض بمكتبة الإسكندرية فلدىَّ خبرة بعملية التنظيم.. ومن هنا بدأ السعي وراء تنفيذ الفكرة".

وقال خالد المصري، ممثل دار المصري للنشر، لأصوات مصرية، إن إقامة معرض لأول مرة في شرم الشيخ فكرة شديدة الأهمية باعتبارها منطقة سياحية.

معرض شرم الشيخ للكتاب- صورة لأصوات مصرية

وأضاف المصري أن حجم الاقبال على المعرض كان ضعيفا أول يومين ثم بدأ تدريجيا فى الزيادة، مشيرا إلى أن الاقبال يزداد على الأعمال الروائية وأبرزها رواية "هيبتا" بجانب كتب التنمية البشرية.

وأوضح أن دور النشر عرضت كل الكتب باختلاف تصنيفاتها بنسبة خصم تصل إلى 50 بالمئة من أصل قيمتها، بهدف تشجيع العملاء على الشراء والقراءة.

وشاركت مكتبة الإسكندرية في معرض شرم الشيخ بجناح خاص، عرضت من خلاله العديد من الكتب، كما قدمت ورش للأطفال والكبار على مدار الأسبوع. 

أطفال يشاركون في ورشة بمعرض شرم الشيخ للكتاب - صورة لأصوات مصرية

  

وقال إيهاب الرفاعي، المتحدث باسم المعرض، إن تكلفة الاشتراك في المعرض أقل من السعر المعتاد للمعارض، موضحا أنها تبلغ 1800 جنيه للتسعة أمتار طوال الأسبوع كحد أدنى، و3600 جنيه كحد أقصى بالنسبة لـ18 مترا، وهي أكبر مساحة يتم استئجارها خلال المعرض.

تعليقات الفيسبوك