السيسي يشارك اليوم في جلسة لمجلس الأمن عن التطورات بالشرق الأوسط

الأربعاء 21-09-2016 AM 10:00

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة- صورة من رويترز

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء في جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن أحدث التطورات في الشرق الأوسط.

ووصل السيسي الأحد الماضي إلى نيويورك في زيارة تستغرق أربعة أيام، للمشاركة في اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فأن الجلسة ستولي اهتماما خاصا بالتطورات الميدانية في كل من سوريا و ليبيا.

ويترأس الجلسة رئيس وزراء نيوزيلاندا، وبحضور الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند ورئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي.

من ناحية أخرى، سيعرض السيسي خلال ترأسه اليوم لاجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة الخاصة بالمناخ التي ستجتمع علي هامش اجتماعات الجميعة العامة ما قامت به مصر فيما يتعلق بمبادرة الطاقة الجديدة والمتجدة لإفريقيا وخطط تفعيل هذه المبادرة.

كان القادة الأفارقة أقروا بالإجماع، خلال القمة الأفريقية التي عقدت في أديس أبابا في فبراير الماضي، المبادرة التي طرحها السيسي لمواجهة التغيرات المناخية في القارة السمراء، والتي تتعلق بالتوسع في استخدام الطاقة المتجددة في الدول الأفريقية، وتنويع مصادر تمويل تكيف الدول الأفريقية مع متطلبات مواجهة التغيرات المناخية والحد من انبعاثات الغازات وارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض.

وألقي السيسي مساء الثلاثاء كلمة مصر أمام الجمعية العامة، حيث أكد أن الصراع العربي الإسرائيلي يعد جوهر عدم الاستقرار في الشرق الأوسط، ويجب تكاتف الدول لحل الأزمة، موضحا أن مصر تسعى إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن طريق التفاوض والوصول إلى حل قائم على حل الدولتين، وتسعى إلى ضمان الفلسطينيين لحقهم والإسرائيليين لأمنهم.

 

 

تعليقات الفيسبوك