النيابة الإدارية تحقق مع مسؤولين بماسبيرو بسبب إذاعة حوار قديم للسيسي

الجمعة 23-09-2016 PM 03:16

الرئيس عبدالفتاح السيسي. صورة من رويترز

أمر رئيس النيابة الإدارية، اليوم الجمعة، بفتح تحقيق عاجل مع مسؤولين في اتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" في واقعة إذاعة حوار قديم للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأذاع التليفزيون الرسمي يوم الثلاثاء حوارا كاملا أجراه السيسي العام الماضي مع شبكة "pbs" الأمريكية على أنه حوار جديد سجل يوم الاثنين. وقررت صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إقالة رئيس قطاع الأخبار، مصطفى شحاتة، على خلفية الحادث.

وقالت النيابة الإدارية، اليوم في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن المستشارعلي رزق رئيس النيابة "أمر بفتح تحقيقات عاجلة مع المختصين بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصري - وعلى رأسهم رئيس قطاع الأخبار – على خلفية إذاعة حوار قديم للرئيس".

وأضافت أن الهدف من التحقيقات تحديد المسؤوليات التأديبية بشأن عدم إذاعة حوار رئيس الجمهورية على الهواء مباشرة من خلال الأقمار الصناعية والمتسبب في إذاعة حوار سابق للرئيس على النحو الخاطئ والوقوف على مسؤوليات إدارات التبادل الإخباري والنشرات والمحررين.

وتابعت أن الواقعة "أثرت بالسلب على مرفق هام من مرافق الدولة مما انعكس بالتأثير سلباً على هيبة الدولة على الصعيد المحلي والدولي وأثار سخط جموع المصريين في الداخل والخارج".

تعليقات الفيسبوك