كيف تعامل الأمن المصري مع الصحفيين المرافقين لكلينتون؟

الثلاثاء 20-09-2016 AM 07:02

السيسي خلال لقائه مع هيلاري كلينتون في نيويورك - صورة من رويترز

تذوق الصحفيون المسافرون مع المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون طعم الإجراءات الأمنية المصرية أثناء تغطيتهم لاجتماع كلينتون مع الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء الاثنين في مقر إقامته في نيويورك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة الحادية والسبعين للأمم المتحدة.

وذكر تقرير صحفي مجمع عن اللقاء أنه لدى وصول الصحفيين إلى الفندق تلقوا أوامر بترك حقائبهم وهواتفهم وحواسبهم الإلكترونية مع أفراد من حملة كلينتون الانتخابية "خارج المنطقة التي أعلنت منطقة مؤمنة."

وأضاف التقرير أن الصحفيين "اضطروا للجدال مع الأمن المصري للسماح لهم بحمل أجهزة تسجيل." وذكر أنه "حدثت أيضا مجادلات متكررة بين أفراد من حملة كلينتون ومسؤولي الأمن المصري حول عدد الصحفيين الذين يمكن أن يدخلوا إلى الاجتماع رغم التوصل لاتفاق بالفعل مع مسؤول المراسم المصري قبل وصولنا."

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري على التقرير من متحدث باسم الرئاسة.

وكان موظفون من الحملة وأحد ضباط الخدمة السرية مع الصحفيين طوال الوقت.

وفي نقطة ما، علق الصحفيون في مصعد مع وكيلة وزارة الخارجية السابقة ويندي شيرمان التي تعمل مستشارة لحملة كلينتون حاليا. وقال التقرير "شعرنا جميعا بالدفء" في إشارة للعدد الذي علق في المصعد.

وبصرف النظر عمن كان يرافق الصحفيين، كان عليهم المرور بعمليات تفتيش أمنية متعددة. وعند نقطة ما، طلب منهم الانتظار وراء حاجز.

وقال التقرير "بسبب موقعنا لم نستطع رؤية هيلاري كلينتون حين وصلت... وبدون هواتفنا لم يمكننا تتبع مرور الوقت." 

 

تعليقات الفيسبوك