اليوم.. السيسي يلتقي مع دونالد ترامب وهيلاري كلينتون في نيويورك

الإثنين 19-09-2016 AM 12:43

الرئيس عبد الفتاح السيسي - رويترز.

يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الاثنين، المرشحين الجمهوري والديمقراطي للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، وهيلاري كلينتون، خلال زيارته الحالية لنيويورك، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان ترامب قال، في خطاب له أمام عدد من مناصريه بولاية أوهايو، إنه سيتعاون مع الرئيس المصري وملك الأردن عبد الله الثاني من أجل مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن "لديهما سياسة واضحة رافضة لثقافة الموت التي يتبناها تنظيم داعش".

وقالت حملة هيلاري كلينتون إنها ستلتقي بالسيسي والرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ووصل السيسي، أمس الأحد، إلى نيويورك في زيارة تستمر لمدة أربعة أيام للمشاركة في اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تعقد تحت عنوان "قمة الأمم المتحدة المعنية باللاجئين والمهاجرين".

ومن المقرر أن يلقي السيسي يوم الثلاثاء المقبل بيان مصر أمام الجمعية العامة، ويستعرض خلاله مُجمل تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر، فضلا عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية. 

كما سيرأس السيسي اجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي واجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغير المناخ. 

ومصر حاليا عضو بكل من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومجلس السلم والأمن الأفريقي.

وسيعقد الرئيس على هامش الجمعية لقاءات ثنائية مع عدد من قادة وزعماء الدول المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة، فضلاً عن عدد من المسؤولين الدوليين.

وشارك السيسي العام الماضي في الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

تعليقات الفيسبوك