السيسي لكلينتون: مكافحة "الإرهاب" يجب ألا تقتصر على التدابير الأمنية

الثلاثاء 20-09-2016 AM 06:29

هيلاري كلينتون - صورة من رويترز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، إن مكافحة "الارهاب" يجب ألا تقتصر على التدابير الأمنية فقط.

ووصل السيسي، يوم الأحد الماضي، إلى نيويورك في زيارة تستمر لمدة أربعة أيام للمشاركة في اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تعقد تحت عنوان "قمة الأمم المتحدة المعنية باللاجئين والمهاجرين". 

وأكد السيسي لكلينتون، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، على أن مكافحة " الإرهاب" يجب أن تشمل خطابا يدحض حجج "الإرهابيين"، وتصويبا للخطاب الديني، مستعرضاً الجهود التى تقوم بها مصر فى هذا المجال وما حققته من نتائج. 

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن السيسي استعرض بشكل شامل التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تشهدها مصر، مشيراً إلى اتمام استحقاقات خارطة الطريق بنجاح، وإرساء المبادئ الورادة بالدستور بشأن الفصل بين السلطات، وتشكيل مجلس النواب الجديد، وتبني "رؤية 2030" لتحقيق التنمية المستدامة.

كما أشار السيسي إلى جهود مصر لضمان وحماية حقوق الإنسان والحفاظ على الأمن والاستقرار، وإعلاء سيادة القانون ودولة المؤسسات، وتبني أجندة واسعة من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وشدد السيسي، خلال اللقاء، على أهمية العمل على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين المصري والأمريكي ويعزز من أمن واستقرار الشرق الأوسط.

 

تعليقات الفيسبوك