وسائل إعلام: "إرهابيون" وضعوا قنبلة في غرفة العفش بالطائرة الروسية

الثلاثاء 13-09-2016 AM 11:55

جانب من الطائرة الروسية المحطمة في سيناء أكتوبر 2015 - رويترز

نقلت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء، عن مصدر مقرب من لجنة التحقيق في تحطم الطائرة الروسية التي انفجرت في سيناء قوله إن الخبراء يعتقدون أن "الإرهابيين" وضعوا القنبلة في عربات الأطفال بغرفة العفش بالطائرة.

وكانت روسيا أعلنت وقف كل رحلاتها الجوية إلى مصر بعد سقوط طائرة ركاب من طراز إيرباص 321 تابعة لشركة "Metrojet" الروسية للطيران في أراضي منطقة الحسنة بشبه جزيرة سيناء، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ في 31 أكتوبر الماضي، ما أودى بحياة 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

وقالت صحيفة "كوميرسانت" الروسية إن المصدر أكد أن انفجار القنبلة تسبب في انقطاع ذيل الطائرة على الفور، حسب ما أوردت وكالة سبوتنيك.

وكانت لجنة التحقيق في حادث تحطم الطائرة أعلنت -في وقت سابق- انتهاء عمليات صف أجزاء الطائرة بشكل كامل وتحديد النقطة الأكثر احتمالية لتكون بداية تفكك جسم الطائرة.

وقال البيان الإعلامي رقم 3 الذي أصدرته اللجنة مساء الخميس الماضي "خلصت اللجنة إلى وجود منطقة محددة من جسم الطائرة هي الأكثر احتمالية لتكون نقطة بداية حدوث تفكك الطائرة".

وأوضح الخبراء أن انفجار القنبلة أدى إلى "انفصال ذيل الطائرة عن هيكلها، وبالتالي فقدان التحكم بها وسقوطها على الأرض"، حسب ما أورد موقع قناة روسيا اليوم.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من لجنة التحقيق.

تعليقات الفيسبوك