مصادر بالطيران: 13 خبيرا دوليا يفحصون حطام الطائرة الروسية

الأربعاء 31-08-2016 PM 10:48

اشلاء الطائرة الروسية - رويترز

أعلنت مصادر بوزارة الطيران المدني أن 13 خبير حوادث دوليا يمثلون مصر وفرنسا وروسيا وأيرلندا وألمانيا فحصوا، اليوم الأربعاء، حطام الطائرة الروسية، للتوصل إلى أي أدلة تساعد على وضع التقرير النهائي بشأن أسباب سقوطها.

وتحطمت الطائرة -وهي من طراز أيرباص أيه.321 -  فوق سيناء في أكتوبر الماضي ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا. 

 

وأوضحت المصادر، لأصوات مصرية، أن الوفد يضم الطيار أيمن المقدم رئيس لجنة التحقيق في الطائرة المنكوبة و4 من الخبراء الروس و5 من الخبراء الفرنسيين وخبيرين ألمانيين وخبير أيرلندي.

وشكلت مصر لجنة لتحقيق في الحادث. ودعت الحكومة المصرية ممثلين معتمدين من روسيا (دولة المشغل)، أيرلندا (دولة التسجيل)، فرنسا (دولة التصميم) وألمانيا (الدولة المصنعة) وكذلك مستشارين من الشركة المصنعة للمحركات وفقاً للقانون المصري والدولي.

 

وأضافت المصادر أن الوفد تفقد حطام الطائرة الروسية لليوم الرابع على التوالي وسيستمر فحص الطائرة حتى الثامن من سبتمبر المقبل حيث يقوم الخبراء بعملية لتجميع أجزاء حطام الطائرة وترتيبها بالشكل الطبيعي بهدف معرفة نقطة بداية حدوث تفكك جسم الطائرة.

وكانت لجنة التحقيق في حادث تحطم الطائرة قالت، في بيان يوم الاثنين الماضي، إنه "تم في وقت سابق نقل جميع أجزاء الطائرة لمكان مؤمن بمطار القاهرة، تمهيداً لعملية اصطفاف أجزاء حطام الطائرة ودمج وتجميع أجزائها وترتيبها بالشكل الطبيعي".

وقالت المصادر إنه من المقرر انضمام خبير يمثل الولايات المتحدة كدولة صانعة لمحركات الطائرة. 

 

تعليقات الفيسبوك