سبوتنيك: مصر مستعدة لتقديم معلومات عن التحقيق في تحطم الطائرة الروسية

الأربعاء 27-07-2016 PM 05:15

أقارب أحد ضحايا تحطم الطائرة الروسية في سيناء31 أكتوبر 2015 - رويترز

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن المتحدث باسم النيابة العامة روسيا ألكسندر كورينوي، قوله إن النيابة العامة المصرية على استعداد لتسليم نظيرتها الروسية معلومات عن سير التحقيقات في حادث تحطم الطائرة الروسية في مصر.

وقال كورينوي "أعربت النيابة العامة المصرية عن استعدادها لتسليم النيابة العامة الروسية، والمؤسسات الروسية المعنية الأخرى في حال الضرورة، كل المعلومات عن سير التحقيق في حادثة سقوط الطائرة الروسية A321 فوق سيناء في أكتوبر عام 2015".

وكانت روسيا أعلنت تعليق رحلاتها الجوية إلى مصر، على خلفية تحطم طائرة ركاب روسية بوسط سيناء في أكتوبر الماضي ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، مع وجود احتمالات بتعرض الطائرة للتفجير. 

والتقى اليوم النائب العام المصري المستشار نبيل صادق مع نظيره الروسي يوري تشايكا في العاصمة الروسية موسكو.

وأشار كورينوي، بحسب الوكالة، إلى أنه تم بحث التعاون بين الجانبين في المجال القانوني ومكافحة الجريمة الدولية، وتم توقيع مذكرة تعاون بين المؤسستين.

وتوجه وفد مصري، أمس الثلاثاء، إلى موسكو لاستعراض آخر نتائج التحقيقات الخاصة بحادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء. وضم الوفد وزير الطيران شريف فتحي والنائب العام المستشار نبيل صادق والطيار أيمن المقدم رئيس لجنة التحقيقات في حادث الطائرة الروسية.

وكان رئيس مجلس النواب علي عبد العال زار موسكو منتصف يوليو الجاري، وأبلغ الجانب الروسي أن مصر نفذت 85% من مطالب الجانب الروسي الخاصة بأمن الطيران.

وقالت وزارة النقل الروسية -في وقت سابق- إنه يتم في الوقت الحالي العمل على صياغة اتفاقية بين الحكومتين المصرية والروسية في مجال سلامة الطيران المدني. 

تعليقات الفيسبوك