"هي تقود" حملة لتمكين المرأة من خلال سباق الدراجات

الأحد 07-08-2016 PM 03:06

بوستر حملة "هي تقود"

أطلقت مبادرة "أنتي الأهم" اليوم الأحد، حملة "هي تقود" لتمكين الفتيات من الحصول على حقوقهن في المجتمع، من خلال تنظيم سباق دراجات للفتيات فقط كل جمعة.

وتنطلق أولى أنشطة حملة "هي تقود" المتمثلة في سباق دراجات ومحاضرات للتوعية، الجمعة المقبل في تمام السابعة صباحا بالزمالك، بالتعاون مع فريق سفراء الشباب العالمي "GYAT"، وسفراء العمل التطوعي، ويناقش حقوق المرأة بصورة عامة.

وسفراء الشباب العالمي في مصر، هي مجموعة تأسست عام 2014 من مجموعة شباب تم اختيارهم لتمثيل مصر في العالم، والمساهمة في تنمية المجتمع وتمكين القادة الشباب من أجل مستقبل أفضل.

وقالت نجلاء فتحي إحدى سفراء الشباب وصاحبة فكرة حملة "هي تقود"، لأصوات مصرية، إن الحملة تنطلق بمناسبة اليوم الدولي للشباب، والذي يوافق 12 أغسطس، موضحة أن الهدف الرئيسي للحملة هو تشجيع الفتيات على ممارسة رياضة قيادة الدراجات بحرية.

واليوم الدولي للشباب الموافق 12 أغسطس 2000، هو يوم أطلقته الأمم المتحدة بهدف معرفة ما تحقق وما لم يتحقق في مسيرة الشباب للحصول على حقوقهم في التعليم والصحة والاقتصاد وتوسيع مشاركتهم السياسية والاقتصادية والمشاركة في التنمية المستدامة.

وتضيف نجلاء فتحي "احنا عاوزين نحقق المساواة بين الرجل والست من خلال الرياضة".

وتوضح أن الحملة تهدف أيضا إلى تنمية مهارات المرأة من خلال أنشطة أخرى غير السباق، مثل المحاضرات في مجالات متنوعة، وبعض الأنشطة اليدوية، معتبرة أن نجاح الحملات التي تناقش حقوق المرأة يتوقف على دعم الرجال وإيمانهم بالفكرة وهو ما تفعله حملة "هي تقود".

واعتبر عمرو حسن، منسق مبادرة "أنتي الأهم" واستشاري أمراض النساء والتوليد، هذه الخطوة انطلاقة جديدة وفريدة من نوعها، قائلا "ده أول سباق عجل للبنات وبس، لكنه مش ماراثون عادي، لكن كل جمعة هيناقش قضية مختلفة تتعلق بحقوق المرأة".

وأضاف "أنشطة حملة تمكين الفتيات مش هتقتصر على السباق بس لكن هيبقى فيه مسابقات وتدريبات لتنمية مهارات الفتيات وغيرها من مفاجآت بنحضرلها".

وانطلقت مبادرة "أنتي الأهم" عام 2014 بواسطة مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة وتسعى إلى النهوض بالمرأة العربية صحياً واجتماعياً وثقافياً.

ودعت المبادرة الفتيات للانضمام إلى فريق سباق الدراجات تحت شعار "الحقي انضمي وتابعي أول فريق عجل بنات وبس وكوني جزء منه.. مش هنكون فريق تقليدي ولا هنركب عجل ونمشي هنتعلم كل مرة حاجة جديدة ونكون عيلة كبيرة تدعمك وتنمي قدراتك عشان احنا مؤمنين انك تقدري".

ولم تحدد المبادرة عدد مشاركات في حملة "هي تقود" وتركت المشاركة مفتوحة لكل من يرغب.

تعليقات الفيسبوك