"افرح وفرحهم" ماراثون دراجات لدعم مرضى السرطان

الأحد 10-04-2016 PM 02:43

صورة أرشيفية لسباق دراجات أقيم لدعم محاربات سرطان الثدي - أكتوبر 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

تحت عنوان "إفرح وفرحهم" تطلق جمعية رسالة للأعمال الخيرية حملة نهاية شهر أبريل الجاري لدعم مرضى السرطان، من خلال إقامة ماراثون للدراجات يعقبه حملة للتبرع بالدم.

ووفقا لإحصاء للمعهد القومي للأورام عام 2014، هناك 100 ألف حالة سرطان في مصر، ويستقبل المعهد حوالي 15 ألف مريض سرطان جديد.

وبحسب الإحصاء فإن أكثر السرطانات شيوعا هو الكبد والرئة والمثانة للذكور، والثدي في الإناث، أما سرطانات الدم والغدد اللمفاوية والقولون وحالات زرع النخاع فهي متفاوتة.

وقال شريف عبد العظيم، رئيس مجلس جمعية رسالة للأعمال الخيرية، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه اليوم الأحد، إن الحملة التي تنطلق يوم 29 أبريل، بالتعاون مع المعهد القومي للأورام، تهدف إلى دعم مرضى السرطان والحد من المرض عبر التوعية بأهمية الكشف المبكر، والتوسع في نشر المعلومات الطبية بين الشباب للقضاء على المرض، وكيفية التعامل مع مرضى السرطان.

وأضاف عبد العظيم "مرضى السرطان في حالة احتياج دائم للدم، وهو ما دفعنا لتنظيم حملة التبرع بالدم  حتى نغرس في الشباب قيمة العطاء والتطوع من خلال دعم المرضى بشكل عام ودعم مرضى السرطان بشكل خاص".

وأوضح "يفارق الكثير من الأطفال مرضى السرطان الحياة بسبب نقص الدم"، قائلا "لذلك قررنا مساعدتهم بهذه الحملة".

ورأى أن ممارسة الرياضة ومن بينها قيادة الدراجات من الأعمال المحببة لمرضى السرطان، ودائما ما يتم إقامة الأنشطة الرياضية لتعزيز ممارسة الرياضة لدى المواطنين بشكل عام، ومرضى السرطان بشكل خاص.

وأشار إلى أن المعهد القومي سيوفر سيارات إسعاف مجهزة للتبرع بالدم، عقب انتهاء مارثون الدراجات مباشرة.

تعليقات الفيسبوك