غدا .. انطلاق مارثون دراجات لدعم محاربات السرطان

الخميس 02-06-2016 PM 12:24

عدد من المشاركين في جولة سابقة للدراجات- الصورة من صفحة الدعوة على فيس بوك

ينطلق غدا الجمعة مارثون للدراجات ينظمه فريق "إيجي بايك" للدراجات بالتعاون مع الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان، بهدف دعم محاربات المرض، الذي يفتك بنحو 8.2 مليون شخص سنويا، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

ويبدأ المارثون في السابعة والنصف صباحا من منطقة الزمالك وصولا إلى منطقة التجمع الخامس، ويقطع المشاركون فيه نحو 42 كيلومترا.

وقالت الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان، عبر صفحتها على فيس بوك، إن العائد سيذهب لدعم المرضى في رحلة العلاج، وإن هناك تذاكر مجانية لمحاربات السرطان الراغبات في المشاركة.

وتبلغ قيمة تذكرة المشاركة في الماراثون 35 جنيها.

وعبر أكثر من 300 شخص عن رغبتهم في المشاركة في المارثون عبر صفحة الدعوة على فيس بوك.

ويمثل سرطان الثدي 19.29% من حالات السرطان المسجلة في معهد الأورام وفق إحصائيات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، وهو أكثر السرطانات انتشارا بين الإناث، إذ يمثل 30% من مجموع سرطانات الإناث.

والجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان إحدى الجمعيات التي تستهدف تقديم النصح والتوعية والدعم لمحاربات السرطان، ويتجاوز عدد متابعي صفحتها على فيس بوك 260 ألف مشترك.

وقال محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام، لأصوات مصرية، إن الدعم النفسي من الأسلحة الهامة التي تحتاج إليها محاربات السرطان لهزيمة المرض.

ونصح شعلان الفتيات والسيدات بممارسة الرياضة من ثلاث إلى أربع ساعات أسبوعيا، للحفاظ على جسد صحي وتجنب السمنة التي تزيد من احتمالات الإصابة بسرطان الثدي.

تعليقات الفيسبوك