جولة بالدراجات في شوارع 6 أكتوبر لدعم محاربات السرطان

الخميس 28-04-2016 PM 12:28

صورة من صفحة الجمعية على فيس بوك

تنظم الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان جولة بالدراجات، غدا الجمعة، بهدف تقديم الدعم النفسي لمحاربات المرض الذي يفتك بنحو 8.2 مليون شخص سنويا، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وتبدأ الجولة في السابعة صباحا، ويتجول المشاركون بالدراجات في شوارع مدينة 6 أكتوبر بصحبة عدد من محاربات السرطان.

ويمثل سرطان الثدي 19.29% من حالات السرطان المسجلة في معهد الأورام وفق إحصائيات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، وهو أكثر السرطانات انتشارا بين الإناث، إذ يمثل 30% من مجموع سرطانات الإناث.

وقالت صفحة الدعوة، على فيس بوك، إن المحاربات سيتحدثن عن تجاربهن مع السرطان في نهاية الجولة التي تستهدف الدعم النفسي لهن من خلال ممارسة نشاط رياضي.

وسجل نحو 150 شخصا اهتمامهم بالمشاركة في الجولة، وأشارت صفحة الدعوة إلى أن عائد الجولة (قيمة التذكرة 35 جنيها) سيخصص لصالح دعم محاربات السرطان في رحلة العلاج.

كما أشارت إلى أن محاربات السرطان لهن تذاكر مجانية يمكنهن استلامها من الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان.

وتبلغ المسافة المتوقع أن تقطعها الجولة نحو 16 كيلو مترا، ويشارك فيه عدد من الفرق الرياضية وفرق الدراجات من بينهم "إيجي بايك" و"أكتوبر راننج".

وبدأت فرق الدراجات تنتشر في شوارع مصر قبل سنوات قليلة، ومن أبرزهم فرق "سايكل إيجبت"، و"جو بايك"، و"بايك زون"، و"ويلرز". وتنظم هذه الفرق جولات أسبوعية في مناطق مختلفة داخل القاهرة أو خارجها، بهدف نشر ثقافة قيادة الدراجات في مصر واستخدامها كوسيلة مواصلات صديقة للبيئة.

وانطلقت معظم المبادرات التي تدعو لقيادة الدراجات من أكتوبر والمعادي والزمالك والمنيل ومصر الجديدة، نظرا لصلاحية الطرق بهذه المناطق لقيادة الدراجات.

وقال د.محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام، لأصوات مصرية، إن الدعم النفسي من الأسلحة الهامة التي تحتاج إليها محاربات السرطان لهزيمة المرض.

وأضاف شعلان أن "محاربات السرطان محتاجين للدعم النفسي من الزوج والأسرة والأصدقاء عشان يقدروا يواجهوا السرطان وميخافوش منه".

ونصح شعلان الفتيات والسيدات بممارسة الرياضة من ثلاث إلى أربع ساعات أسبوعيا، للحفاظ على جسد صحي وتجنب السمنة التي تزيد من احتمالات الإصابة بسرطان الثدي.

تعليقات الفيسبوك