الأمم المتحدة للمرأة تطلق حملة دولية يوم 25 من كل شهر لمناهضة العنف

الإثنين 25-03-2013 PM 12:48
الأمم المتحدة للمرأة تطلق حملة دولية يوم 25 من كل شهر لمناهضة العنف

هيئة الأمم المتحدة للمرأة

كتب

كتبت: أمنية طلال

أطلقت هيئة الأمم المتحدة للنساء حملة دولية يوم 25 من كل شهر لمناهضة العنف ضد النساء بهدف دعم دور المجتمعات في مناهضة جرائم العنف.

وقال بيان اليوم "إن العنف ضد المرأة من أكبر الانتهاكات التي تقع علي فتيات وسيدات العالم في أماكن النزاع المسلح أو غيره"،مشيرا الى دور الحملة في التذكير بدور المجتمعات في مناهضة هذه الجرائم وحماية الفتيات.

وطالبت الحملة كل المواطنين بالانضمام إليها وارتداء الزي البرتقالي رافعين شعار "انضم للحملة .. ساعد في نشر الوعي"، مؤكدين على مسؤولية الجميع في حماية الفتيات.

ويقوم فريق عمل هيئة الأمم المتحدة في مصر لمناهضة العنف ضد المرأة بإعداد فيديو قصير يعكس قضية التحرش الجنسي من منظور الرجل، ويهدف الفيديو لتوضيح رؤية الرجل للمشكلة والتوصل الى الحلول والأساليب المناسبة للتعامل مع القضية.

وقال فريق العمل إن  مخرج شاب تطوع لتصوير العمل، مطالبين الرجال والشباب من مختلف الأعمار والتوجهات السياسية بالمشاركة للتعرف على رأيهم أمام الكاميرا عن مشكلة التحرش الجنسي في مصر.

وتستعد هيئة الأمم المتحدة للنساء لإطلاق تقريرها السنوي لعام (2012) لخريطة التحرش، وعرض نتائج  حملة "إمسك متحرش" ويكشف التقرير عن الإحصاءات والتحليلات الجديدة حول مشكلة التحرّش الجنسي في مصر.

وسيشهد عرض التقرير يوم 30 مارس الجاري عددًا حضور من الفنانات والفنانين الذين يعملون على مكافحة التحرّش الجنسي من خلال فنّهم، كما يضم عروضا موسيقيّة مختلفة ومجموعة من الأعمال الفنيّة التي تم اختيارها من قبل خريطة التحرش كجزء من النداء المفتوح الذي أطلق قبل الحدث

ويتضمن الجزء الأخير من الحفل "مشروع المريخ" الذي يفتح المجال أمام الحاضرين للمشاركة بما يرونه مناسب بشأن قضية التحرّش الجنسي تحت شعار "فلتعبري عن نفسك بقصة أو قصيدة أو أغنية أو عرض".

تعليقات الفيسبوك