مشاكل العاملات وحبس بحيري ورفض الحراسة على "الصحفيين".. أبرز الأخبار

الأحد 31-07-2016 PM 09:08

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز عناوين الموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأحد 31 يوليو 2016: 

السيسي يطالب بمراعاة محدودي الدخل عند تطبيق خطة هيكلة أسعار الكهرباء 

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الكهرباء برفع كفاءة الخدمة المُقدمة للمواطنين وترسيخ ثقافة ترشيد الكهرباء، ومراعاة محدودي الدخل عند تطبيق خطة إعادة هيكلة الأسعار. 

السيسي يطالب بتسريع وتيرة العمل لتحقيق التنمية الشاملة لأهالي سيناء 

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بأهمية مواصلة العمل بوتيرة سريعة للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة لأهالي سيناء. 

بدر: القانون الجديد للمحليات يسمح لمجالس القرى والمدن بمحاسبة المسئولين 

قال أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، إن القانون الجديد للمحليات يتضمن شروط انتخابات المجالس المحلية في القرى والمدن حيث ستكون لها القدرة على محاسبة المسئولين الحكوميين. 

5 مؤشرات أعادت مصر لأحضان صندوق النقد 

في أعقاب ثورة يناير أوقف المجلس العسكري مفاوضات بين الحكومة وصندوق النقد الدولي حول قرض بقيمة 3 مليارات دولار، موجه لمساندة الوضع المالي الذي كان قد بدأ في التداعي. 

المصرية للاتصالات توافق مبدئيا على شراء رخصة الجيل الرابع للمحمول 

قرر مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات اليوم الأحد الموافقة المبدئية على الحصول على تراخيص إنشاء وتشغيل وإدارة شبكات الجيل الرابع للمحمول. 

تقرير: 96% من العاملات يواجهن مشاكل في أماكن العمل 

كشف التقرير الثاني، للمؤتمر الدائم للمرأة العاملة، أن 96% من العاملات في القطاع غير الرسمي والقطاع الرسمي، يواجهن مشاكل داخل العمل. 

مجلس الوزراء يقرر استيراد 700 ألف طن سكر خلال عام 

قرر مجلس الوزارء، اليوم الأحد، استيراد 700 ألف طن سكر خام على مدار عام قادم، حفاظا على أسعار السلعة في السوق، ولتعويض الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك. 

8 سبتمبر... نظر استئناف جنينة على حكم سجنه بتهمة نشر أخبار كاذبة 

حددت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، اليوم الأحد، جلسة 8 سبتمبر المقبل لنظر طعن هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق على حكم سجنه بتهمة نشر أخبار كاذبة. 

البترول تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول والغاز 

قالت وزارة البترول، اليوم الأحد، إن شركة جنوب الوادي القابضة للبترول ستطرح مزايدة عالمية لعام 2016، للبحث عن البترول والغاز وستغلالهما، في 10 قطاعات للبحث في مناطق جنوب مصر. 

 حبس صحفي ببوابة الأهرام وتغريم رئيس التحرير بتهمة سب الزند 

قضت محكمة جنايات بولاق أبو العلا، اليوم الأحد، بحبس صحفي قضائي ببوابة الأهرام غيابيا سنة مع الشغل، وتغريم رئيس التحرير حضوريا 10 الآف جنيه، لاتهامهما بنشر أخبار كاذبة، في بلاغ مقدم من أحمد الزند وزير العدل السابق ضدهما. 

حكم نهائي بحبس إسلام بحيري لمدة عام بتهمة إزدراء الإسلام 

أصدرت محكمة النقض، اليوم الأحد، حكما نهائيا برفض طعن مقدم من الباحث في الشئون الإسلامية إسلام بحيري على حكم حبسه بتهمة إزدراء الإسلام.  

رفض دعوى تطالب بفرض الحراسة على نقابة الصحفيين 

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين، اليوم الأحد، برفض دعوى تطالب بفرض الحراسة على نقابة الصحفيين، لرفعها من غير ذي صفة. 

تعليقات الفيسبوك