السيسي يطالب بتسريع وتيرة العمل لتحقيق التنمية الشاملة لأهالي سيناء

الأحد 31-07-2016 PM 06:50

السيسي خلال اجتماعه بسحر نصر - صورة من رئاسة الجمهورية.

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بأهمية مواصلة العمل بوتيرة سريعة للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة لأهالي سيناء.

وشدد السيسي على أهمية المنظور المتكامل لتنمية سيناء بحيث تتوافر لأهالي سيناء كل سُبل الحياة الكريمة سواء على صعيد المسكن اللائق أو توفير فرص العمل، والحصول على الرعاية الصحية المناسبة والتعليم الجيد.

واجتمع اليوم السيسي -بحسب بيان لرئاسة الجمهورية اطلعت عليه أصوات مصرية- بوزيرة التعاون الدولي سحر نصر التي استعرضت خلال الاجتماع ما تم إحرازه على صعيد تنفيذ برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، الذي يساهم في تمويل بعض مشروعاته الصندوق السعودي للتنمية.

وأشارت الوزيرة إلى أن العمل يجري حالياً بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ المشروعات الخاصة بإنشاء التجمعات البدوية والتجمعات الزراعية وتمهيد الطرق وإنشاء المدارس والمراكز الصحية.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن سحر نصر أشارت إلى أن وزارة التعاون الدولي وفرت تمويلاً بقيمة 400 مليون جنيه لصالح النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمساهمة في إنشاء المدن الصناعية التخصصية بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، فضلاً عن تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وقال يوسف إن الرئيس أكد على أهمية مواصلة الجهود الهادفة إلى تنشيط قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى دور هذا القطاع في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتحقيق عملية التنمية الشاملة لما يتيحه من انتشارٍ أفقي، فضلاً عن توفير فرص العمل للشباب.

وعرضت وزيرة التعاون الدولي خلال الاجتماع لجهود الوزارة للمساهمة في تمويل مشاريع الإسكان الاجتماعي، وتطوير خدمات الصرف الصحي، وتنقية مياه الشرب، فضلاً عن المساعي الجارية للحصول على مِنح لمكافحة ظاهرة العشوائيات وبناء المساكن البديلة.

وأشارت سحر نصر إلى أن الوزارة حصلت على مِنح تقدر بنحو 13 مليون جنيه لتطوير بعض المستشفيات الحكومية في عدد من المحافظات مثل المنيا والدقهلية والقليوبية، وعدد من المستشفيات الجامعية مثل مستشفى جامعة جنوب الوادي، وقسم القلب بمستشفى جامعة المنوفية، فضلاً عن المعهد القومي للأورام.

وأصدر السيسي قرارا جمهوريا، الثلاثاء الماضي، بتشكيل لجنة برئاسة إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية تختص بإقرار حزمة من المشروعات التنموية والخدمية والبنية التحتية بشمال سيناء، مع اعتبار هذا المشروع مشروعا قوميا.

وتسعى الحكومة المصرية لتنمية شبه جزيرة سيناء من خلال مشروعات قومية، من بينها مشروعات عمرانية مثل إقامة مدينة رفح الجديدة ومدينة الإسماعيلية الجديدة شرق القناة، إضافة إلى حفر المجرى الملاحي الجديد لقناة السويس ومشروع تنمية محور القناة، ومشروع شبكة الطرق، ومشروعات التعدين.

 

 

تعليقات الفيسبوك