المصرية للاتصالات توافق مبدئيا على شراء رخصة الجيل الرابع للمحمول

الأحد 31-07-2016 PM 05:05

مبني الشركة المصرية للاتصالات صورة من رويترز

قرر مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات اليوم الأحد الموافقة المبدئية على الحصول على تراخيص إنشاء وتشغيل وإدارة شبكات الجيل الرابع للمحمول.

وذكرت المصرية للاتصالات، في بيان لها اليوم الأحد بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط إن مجلس إدارة الشركة قرر عرض دراسة كاملة للحصول على الرخصة على لجنة الاستثمار بالشركة، وإعادة العرض على مجلس الإدارة.

كان مجلس الوزراء وافق في شهر مايو الماضي على طرح ترخيص خدمات الجيل الرابع في مصر دون تحديد الموعد المقرر لذلك، لكن وزير الاتصالات ياسر القاضي قال في يناير الماضي، إنه سيتم طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول قبل نهاية الربع الأخير من العام الجاري 2016.

وتتيح الرخص الجديدة، بالإضافة لخدمات الجيل الرابع، فرصة لشركات المحمول لتقديم خدمات التليفون الأرضي (الثابت)، عن طريق الحصول على دقائق من الشركة المصرية المحتكرة لخدمات التليفون الأرضي، وإعادة بيعها للجمهور في إطار باقات متنوعة.

وتعمل في مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هي فودافون مصر التابعة لفودافون العالمية وأورنج مصر التابعة لأورانج الفرنسية واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية، بالإضافة إلى المصرية للاتصالات التي تحتكر خدمات التليفون الثابت.

تعليقات الفيسبوك