"قومي المرأة": 71 محضر تحرش لفظي ولا شكاوى تحرش جنسي خلال العيد

الجمعة 08-07-2016 PM 09:27

وقفة سابقة ضد التحرش الجنسي أمام أوبرا القاهرة - رويترز

أعلنت غرفة عمليات مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة أنه تم تحرير 71 محضر تحرش لفظي ولم تتلق حتى الآن أي شكاوى تحرش جنسي.

وقال مسؤولون بالغرفة، في بيان اليوم الجمعة أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم رصد بعض حالات التحرش اللفظي في بعض الحدائق العامة، مشيرين إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية ووحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن القاهرة خلال أيام عيد الفطر لمتابعة حالات التحرش والعنف في مختلف المناطق بمحافظة القاهرة.

وأوضح المسؤولون أن بعض المحامين بمكتب الشكاوى توجهوا لبعض أماكن التجمعات بمحافظة القاهرة، ومن بينها ميدان التحرير، كورنيش النيل أمام النيل هيلتون، كوبري قصر النيل، وسط البلد، حديقة الأزهر من الساعة الخامسة عصراً حتى الساعة 10.30 مساءً، ولم يتم رصد أي حالات تحرش جنسي، فيما تمت الإفادة بوجود 7 حالات تحرش لفظي بحديقة الأزهر خلال اليوم الأول.

وأضاف المسؤولون أنه تمت مرافقة قوات مكافحة العنف ضد المرأة في زيارة ميدانية أمام بعض دور السينما، وتلاحظ كثافة الوجود الأمني في كل المناطق المزدحمة بالمواطنين، مشيرين إلى أن رئيس وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن القاهرة قال أنه لم يتم رصد أي حالات تحرش جنسي بمنطقة وسط البلد خلال اليوم الأول وحتى منتصف اليوم الثاني من أيام العيد.

وفي محافظة الجيزة، أشار المسؤولون إلى أنه تمت الزيارة الميدانية في مناطق (المهندسين والهرم وفيصل وحديقة الحيوان وحديقة الأورمان، والدقي)، وأفاد محامو مكتب شكاوى المجلس بتحرير 48 محضر تحرش لفظي في حديقة الحيوان.

وفي محافظة القليوبية، ذكر المسؤولون أنه تم التواصل مع مدير وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية الأمن، وأفادوا بتحرير 16 محضر تحرش لفظي تركزت في القناطر الخيرية.

وتتعرض أكثر من 70% من النساء في مصر للتحرش في الشوارع والأماكن والمواصلات العامة، وفقا لما قاله المجلس القومي لحقوق الإنسان، في نوفمبر 2012.

وينشط التحرش الجنسي في مصر في الأعياد لتتحول أوقات البهجة والتجمعات العائلية إلى مواسم للمتحرشين، بحسب التقارير التي تخرج بها المبادرات المناهضة للتحرش في كل عيد.

تعليقات الفيسبوك