"ميصحش كده".. عرض مسرحي يواجه التحرش بالماريونيت

الخميس 23-06-2016 PM 12:06

فريق مسرح البرجولا في عرض سابق- الصورة من صفحة الفريق على فيس بوك

تحت عنوان "ميصحش كده"، تنظم خريطة التحرش ومسرح البرجولا للعرائس عرضا مسرحيا، غدا الجمعة، يستهدف مواجهة التحرش من خلال عرائس الماريونيت.

ويقام عرض العرائس في شارع إبراهيم بمنطقة الكوربة فوق مسرح متنقل في الساعة الثامنة والنصف مساءً، بهدف جذب تفاعل الناس مع العرض الذي يستهدف توعية الفتيات بحقوقهن القانونية في حالة التعرض للتحرش وعدم الصمت والإبلاغ عن المتحرش.

وقالت عاليا سليمان مديرة الاتصال بمبادرة خريطة التحرش، لأصوات مصرية، إن هذا العرض يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي نظمتها المبادرة خلال الثلاثة أشهر الماضية بمنطقة مصر الجديدة كجزء من برنامجها للتواصل المجتمعي الهادف إلى خلق شوارع رافضة للتحرش في محافظات مصر المختلفة.

وتتعرض 99% من المصريات لنوع من التحرش وفق دراسة أصدرتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة في عام 2013. وقال المجلس القومي لحقوق الإنسان، في نوفمبر 2012، إن أكثر من 70% من النساء في مصر يتعرضن للتحرش في الشوارع والأماكن والمواصلات العامة.

وأضافت عاليا سليمان "نحاول جذب الناس إلى رسالتنا من خلال المناقشات التوعوية والفعاليات الفنية التي يكون لها تأثير أقوى على المتلقي".

وأشارت إلى أن فرق المبادرة التطوعية تعمل في الوقت الحالي في شارعي إبراهيم والمسلة في مصر الجديدة وشارع المنيل بمحافظة الجيزة، لتنفيذ خطة المبادرة التي تستهدف خلق شوارع رافضة للتحرش في ثلاثة أشهر قبل الانتقال إلى مناطق ومحافظات جديدة.

و"خريطة التحرش" هي مبادرة مصرية تأسست في 2010، هدفها إشراك كل فئات المجتمع لخلق بيئة رافضة للتحرش الجنسي في مصر.

وتأسس مسرح البرجولا عام 2011، وهو مسرح متحرك يضم 15 فنانا من محركي وصانعي عرائس الماريونيت، ويقدم عروضا تتناول قضايا اجتماعية وسياسية. 

تعليقات الفيسبوك