السيسي يستقبل رئيس وزراء المجر ويشيد بدور القطاع الخاص

الأربعاء 01-06-2016 PM 09:48

السيسي ورئيس وزراء المجر - صورة من الرئاسة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، مساء اليوم الأربعاء، الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأعمال المصري المجري.

وكان السيسي ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، الذي يزور مصر حاليا، شهدا توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين وشملت الاتفاقيات، اتفاقية بين وزارتي الدفاع المصرية والمجرية في مجال التعاون العسكري، واتفاقية في مجال التعاون الدولي، واتفاقية بين اتحاد الإذاعة والتلفزيون وصندوق الخدمة الإعلامية وإدارة الأصول المجري في مجال التعاون الإعلامي، واتفاقية في مجال الطيران المدني.

وأكد الرئيس، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة حصلت أصوات مصرية على نسخة منها، على أهمية دور القطاع الخاص كمحرك أساسي في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول، مشيدا بالخطوات التي اتخذتها دولة المجر على صعيد الإصلاح والتقدم الاقتصادي.

واستعرض الرئيس، خلال كلمته، الخطوات التشريعية والإدارية التي اتخذتها مصر لتوفير مناخ جاذب للاستثمار، مشيرا إلى عدد من المشروعات القومية الكبرى التي تمثل فرصا واعدة للعمل والاستثمار، وفي مقدمتها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ومشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان.

وأعلن السيسي عن اعتزام مصر تنفيذ استراتيجية التنمية رؤية مصر 2030، مستعرضا النتائج الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري على صعيد تحقيق النمو الاقتصادي وخفض معدلات البطالة.

وأشار الرئيس السيسي إلى الجهود التي بذلتها الحكومة لتطوير البنية التحتية اللازمة لتوفير بيئة مناسبة للعمل والاستثمار، مشيرا إلى ما توفره مصر من مميزات اقتصادية تتمثل في موقعها الاستراتيجي وكونها سوقاً ضخمة.

كان السيسي التقى مع أوربان بالعاصمة المجرية بودابست في يونيو العام الماضي، حيث أكدا استعدادهما لإبداء اهتمام خاص بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والسعي لزيادة حجم ومستوى التبادل التجاري، والاستمرار في تشجيع الشركات المصرية والمجرية لتعزيز التعاون بينهما بما يحقق مصالحهما المتبادلة وزيادة استثماراتهما.

تعليقات الفيسبوك