السيسي تعليقا على "سيدة الكرم": لن نقبل أن ينكشف سترنا واللي غلط هيتحاسب

الإثنين 30-05-2016 AM 10:50

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلقي كلمة في مؤتمر سابق - صفحته الرسمية على فيس بوك

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، تعليقا على واقعة الاعتداء على سيدة مسيحية مسنة في المنيا وتجريدها من ملابسها، إن من أخطأوا سيحاسبون مهما كان عددهم.

وكان حشد ضم نحو 300 شخص أحرقوا منازل مسيحيين في قرية الكرم بمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا، وجردت عجوز مسيحية من ملابسها ثأرا من ابنها الذي تردد أنه أقام علاقة مع سيدة مسلمة.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع "حي الأسمرات" للإسكان بالمقطم، "أرجو إنكم تبقوا متأكدين إننا في مصر لا نقبل أبدا أن ينكشف سترنا بأي شكل من الأشكال ولأي سبب من الأسباب".

وشدد "محدش يقدر أبدا يفرق بين المصريين.. القانون هيطبق على أي عدد أيا كان طالما غلط من أول رئيس الجمهورية لغاية أي حد"، مضيفا أن "كل المصريين لهم حقوق متساوية وعليهم واجبات متساوية".

وقال السيسي إن "كل سيدات مصر ليهم منا تقدير ومحبة، الكلام ده بأقوله مش مجاملة ليهم، أنا لما قولت عظيمات مصر مش مجاملة، من فضلكم لا يليق أبدا اللي حصل ده انه يحصل في مصر، مرة تانية أي حد هيغلط مهما كان عدده هيتحاسب".

ووجه السيسي رسالة لسيدة الكرم قائلا "أرجو إن السيدة المصرية ما تاخدش على خاطرها ولا كل سيدات مصر من الموقف اللي حصل ده".

وكان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية طالب، أمس الأحد، بضرورة إعمال القانون ومحاسبة المتسببين في أحداث الكرم أولا ثم يأتي الصلح بعد ذلك.

وقالت وزارة الداخلية الأسبوع الماضي إنها ألقت القبض على بعض المتورطين في الواقعة.

تعليقات الفيسبوك