السيسي: مصر تولي اهتماما بتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية

السبت 28-05-2016 PM 02:29

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس 17 يوليو 2014 - صورة لأصوات مصرية.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، إن مصر تولي اهتماما بتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن السيسي أشار خلال اللقاء إلى أن القضية الفلسطينية ستظل تحتل الأولوية في أجندة السياسة الخارجية المصرية.

وأضاف المتحدث أن السيسي أكد دعم مصر للمبادرات والجهود الدولية - ومن بينها الجهود الفرنسية - الرامية إلى تسوية القضية الفلسطينية وإيجاد حل عادل وسلام دائم وشامل يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وبحسب المتحدث فقد أكد الرئيس أن "مصر تولي اهتماماً بتحقيق المصالحة الفلسطيني وترتيب البيت الفلسطيني من الداخل"، وأشار السيسي إلى أهمية تحقيق وحدة الصف الفلسطيني والتكاتف الوطني بما يساهم في تحقيق آمال الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة وضمان مستقبل أفضل لأجياله القادمة.

وأشار إلى أن الرئيسين تبادلا وجهات النظر إزاء الجهود الدولية المبذولة في الآونة الأخيرة والتي تهدف إلى تسوية القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها الجهود الفرنسية، واِجتماع مجموعة الدعم الدولي الذي ستستضيفه باريس في 3 يونيو المقبل بمشاركة 26 دولة من بينها مصر، والسعودية، والأردن، والمغرب.

وقال المتحدث إن السيسي وعباس أكدا أن مؤتمر باريس سيتيح الفرصة لتبادل وجهات النظر وتحديد الخطوات المستقبلية التي يُمكن اتخاذها.

وتوقفت محادثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل في أبريل 2014 بسبب توسع إسرائيل في إقامة مستوطنات على الأراضي التي احتلتها في حرب عام 1967.

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس الأسبوع المقبل مؤتمرا وزاريا لإحياء عملية السلام، ومن المتوقع أن يشارك في اجتماع باريس أطراف اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة) والجامعة العربية ومجلس الأمن ونحو 20 دولة. 

تعليقات الفيسبوك