السيسي ورئيس وزراء المجر يشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات

الأربعاء 01-06-2016 PM 02:33

الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء المجر في مؤتمر صحفي سابق - صورة أرشيفية من صفحة الرئيس على فيس بوك

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، الذي يزور مصر حاليا، توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين اليوم الأربعاء.

وبث التلفزيون المصري مراسم التوقيع.

وشملت الاتفاقيات، اتفاقية بين وزارتي الدفاع المصرية والمجرية في مجال التعاون العسكري، واتفاقية في مجال التعاون الدولي، واتفاقية بين اتحاد الإدذاعة والتلفزيون وصندوق الخدمة الإعلامية وإدارة الأصول المجري في مجال التعاون الإعلامي، واتفاقية في مجال الطيران المدني.

كما شملت الاتفاقيات، توقيع مذكرة تفاهم وخطاب نوايا للتعاون الاقتصادي.

وعقد السيسي ظهر اليوم مباحثات قمة مع رئيس الوزراء المجري، استعرضا خلالها مختلف سبل تطوير العلاقات بين البلدين في عدد من المجالات ومن خلال مشروعات مُحددة.

وقال السيسي، خلال مؤتمر صحفي عقد عقب اللقاء، "تناولت مباحثاتنا التطورات في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، حيث توافقنا في الرؤى على أهمية الاستمرار في التشاور على جميع المستويات الرسمية لتنسيق المواقف وتبادل وجهات النظر إزاء التحديات الكبيرة التي تواجهنا".

وتابع أنه تم التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية الملحة والمؤثرة على الاستقرار والأمن في منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا، وعلى رأسها الأزمة السورية والأوضاع في ليبيا.

كان السيسي التقى مع أوربان بالعاصمة المجرية بودابست في يونيو العام الماضي، حيث أكدا استعدادهما لإبداء اهتمام خاص بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والسعي لزيادة حجم ومستوى التبادل التجاري، والاستمرار في تشجيع الشركات المصرية والمجرية لتعزيز التعاون بينهما بما يحقق مصالحهما المتبادلة وزيادة استثماراتهما.

تعليقات الفيسبوك