السيسي يأمر بمحاسبة المتسببين في أحداث "الكرم" وإصلاح المنشآت المتضررة

الخميس 26-05-2016 PM 06:10

الرئيس عبد الفتاح السيسي- صورة من الرئاسة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، توجيهاته لكل الأجهزة المعنية بالدولة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لحفظ النظام العام وحماية الأرواح والممتلكات في إطار سيادة القانون، ومحاسبة المتسببين في أحداث قرية الكرم بمحافظة المنيا وإحالتهم للسلطات القضائية المختصة.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن السيسي أكد على أن "مثل هذه الوقائع المثيرة للأسف لا تُعبر بأي حال من الأحوال عن طبائع وتقاليد الشعب المصري العريقة، والذي أسس الحضارة البشرية وحارب من أجل نشر السلام اتحد نسيجه على مدار التاريخ.. فباتت وحدة المصريين وتوحدهم واصطفافهم الوطني نموذجاً يُحتذى به للعبقرية الوطنية وضامنا حقيقياً لبقاء وطننا العزيز، كما ستظل المرأة المصرية العظيمة نموذجاً للتضحية والعمل من أجل رفعة مصرنا الغالية وستبقى حقوقها وصيانة كرامتها التزاما علينا إنسانياً ووطنياً قبل أن يكون قانونياً ودستورياً".

وأمر السيسي محافظ المنيا بالتنسيق مع القوات المسلحة لإعادة إصلاح وتأهيل كل المنشآت المتضررة جراء هذه الأحداث خلال شهر اعتبارا من اليوم مع تحمل الدولة جميع النفقات اللازمة.

وشهدت قرية الكرم التابعة لمركز أبو قرقاص بالمنيا -قبل ستة أيام- أحداث عنف، حيث اعتدى نحو 300 شخص على 7 منازل لمسيحيين وقاموا بحرقها بسبب ما قالت مطرانية المنيا إنه "شائعة علاقة بين مسيحي ومسلمة".

وقالت المطرانية، في بيان لها اليوم، إن "نحو 300 شخص تعدوا بالأسلحة على 7 منازل لأقباط، وقاموا بسلبها وتحطيم محتوياتها وإضرام النار في بعضها، عقب تلقي والد ووالدة الشاب تهديدات عقب انتشار شائعة العلاقة العاطفية"، مضيفة أن المعتدين قاموا بتجريد سيدة مسيحية مسنّة من ثيابها مشهّرين بها أمام حشد كبير بالشارع.

تعليقات الفيسبوك