إسماعيل يوجه بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء ويبحث تدعيم أسطول السكك الحديدية

الأحد 29-05-2016 PM 05:54

شريف إسماعيل

التقي شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، وزيري الكهرباء والنقل، لاستعراض المشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها، والتي تستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى كل القطاعات.

وتسعى الحكومة لزيادة إنتاج الكهرباء لمواجهة أزمات انقطاع التيار الكهربائي، التي تفاقمت خلال السنوات القليلة الماضية وتمكنت من حلها بشكل كبير خلال العام الماضي.

وطالب رئيس الوزراء، خلال اجتماعه مع محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء والوقود، باعتبار ذلك ضرورة ملحة لتخفيف أعباء الاستيراد والضغط على النقد الأجنبي، وبما يعود بالنفع على المواطنين.

وأكد وزير الكهرباء، حسب بيان لمجلس الوزراء، أن قطاع الكهرباء والطاقة يولي اهتماماً خاصاً بتوفير التغذية الكهربائية لكافة المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمة من أجل النهوض بمستوى معيشة المواطن ورفاهيته حيث يتم توفير الطاقة الكهربائية لنحو 31 مليون مشترك يمثلون مختلف قطاعات الاستهلاك، في الأوقات المناسبة ووفقاً لمعايير فنية واقتصادية عالمية.

وأشار الوزير إلى أن الإجراءات التي اتخذتها إدارة الترشيد بالشركة القابضة لترشيد استهلاك الكهرباء، شملت توزيع لمبات الليد بقدرات (4-6-9 وات) على المستهلكين بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح الوزير أن أجمالي ما تم توزيعه من لمبات الليد حتى يوم أمس السبت وصل إلى 8 ملايين لمبة ليد، من إجمالي 12 مليون لمبة ليد تم توريدها، وأنه يجري استكمال توريد باقي اللمبات حتى يصل العدد إلى 13 مليون لمبة ليد بقدرات مختلفة لتوزيعها علي شركات توزيع الكهرباء بنطاق الجمهورية، لافتا إلى أنه حين استكمال توزيعها بالكامل سيكون لها الأثر الكبير على توفير استهلاك الطاقة وفقاً لما هو مخطط له.

وأشار إلى أنه تم استبدال نحو 3.9 مليون كشاف لإنارة الشوارع على مستوى الجمهورية.

وعرض جلال سعيد، وزير النقل، برنامج تدعيم أسطول السكك الحديدية بعربات جديدة للدرجتين الثانية والثالثة، والخطط الزمنية المتوقعة لدخول تلك العربات الخدمة.

وتطرق الاجتماع أيضاً إلى البرنامج الزمني لتنفيذ باقي قطاعات الخط الثالث لمترو الأنفاق فى المرحلتين الثالثة والرابعة، حيث من المتوقع أن يتم التوقيع بشكل نهائي مع الشركات المنفذه للمرحلة الرابعة خلال أيام قليلة، وأشار الوزير إلى أن الشركات المنفذة هي من الشركات المصرية الكبرى فى قطاع المقاولات والتشييد، حيث سيتم بدء الأعمال التنفيذية بعد ذلك.

وطالب رئيس الوزراء خلال الاجتماع بعرض تقرير مفصل حول نسبة التحصيل فى خطوط المترو الثلاثة، مع طرح مقترحات تضمن طرق التحصيل الكامل حفاظاً على أموال الدولة.

تعليقات الفيسبوك