حصة المحافظات من الـ"مليون" كشاف الموفرة للطاقة لإنارة الشوارع

الخميس 11-12-2014 AM 09:04
حصة المحافظات من الـ

أعمدة أنارة -صورة أرشيفية من بوابة الأهرام

كتب

انتهت الشركة القابضة لكهرباء مصر من وضع خريطة توزيع الـ"مليون" كشاف موفر للطاقة، والمقرر تركيبها لإنارة الشوارع بالمحافظات اعتبارا من يناير المقبل.

وقال المهندس محمد رحيم رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر فى تصريح لـ"بوابة الأهرام": إنه سيتم توزيع المليون كشاف على المحافظات بمعدل 200 كشاف لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، والتى تتبعها محافظات الشرقية، والبحر الأحمر، وشمال، وجنوب سيناء، والسويس، والإسماعلية وبورسعيد.

و150 عمودا لكهرباء البحيرة، والتى تغطى محافظات البحيرة، ومطروح، وجزء من الساحل الشمالى، ومثلها لكهرباء مصر الوسطى، والتى تتبعها محافظات المنيا، وبنى سويف، والفيوم، وأسيوط والوادى الجديد.

كما سيتم توزيع 100 كشاف موفر للطاقة لكل من شركات شمال، وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء والتى تغطى محافظات القاهرة، والجيزة وجزء من القليوبية.

و100 كشاف لمحافظات الدقهلية، ودمياط، وكفر الشيخ، والتابعة لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء فيما سيتم توزيع 100 كشاف أخرى على محافظات المنوفية، والغربية وجزء من القليوبية، والتابعة لكهرباء جنوب الدلتا.

ولم تتضمن القائمة شركة الإسكندرية والتى انتهت من تغيير كل أعمدة الإنارة بها إلى كشافات تعمل بالصوديوم عالى الضغط لترشيد الاستهلاك.

من جانبة قال المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء: إن الشركة القابضة للكهرباء قررت مد أجل تلقى فض العروض الفنية والمالية المتنافسة على توريد مليون كشاف لإنارة الأعمدة تعمل بالصوديوم عالى الضغط، بدلا من الكشافات الحالية إلى بعد غدٍ السبت بدلا من أمس الأربعاء، وتصل تكلفة المشروع إلى 440 مليون جنيه.

وقال: إن عدد الشركات التى قامت بسحب كراسات الشروط بلغت 29 شركة، لافتا إلى أن المشروع يستهدف توفير نحو 200 ميجا وات، من إجمالى استهلاكات إنارة الشوارع والتى تصل إلى نحو 800 ميجا وات.

تعليقات الفيسبوك