وزير الكهرباء: مشروع ترشيد إنارة الشوارع سيوفر 1.5 مليار جنيه سنويا

الخميس 23-04-2015 AM 11:16
وزير الكهرباء: مشروع ترشيد إنارة الشوارع سيوفر 1.5 مليار جنيه سنويا

وزير الكهرباء محمد شاكر- صورة من الشروق

كتب

قال وزير الكهرباء محمد شاكر، اليوم الخميس، إن مشروع تطوير وترشيد إنارة الشوارع باستخدام لمبات موفرة للكهرباء سيوفر حوالي 37 جنيها شهرياً، أي حوالي 1.5 مليار جنيه سنوياً.

وأضاف شاكر، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن تكلفة المشروع، والتي تبلغ 2.1 مليار جنيه، سيتم تغطيتها خلال حوالي 17 شهراً، مشيرا إلى أنه من المخطط أن يتم الانتهاء من المشروع خلال 28 شهراً.

ويهدف المشروع إلى تغيير 3.89 مليون كشاف، حيث يتم استبدال الكشافات ذات القدرة 400 وات بأخرى تستخدم لمبات بخار الصوديوم عالية الضغط قدرة 150 وات، وتغيير الكشافات ذات القدرة 250 وات بأخرى قدرة 100 وات.

وأعلنت وزارة المالية، أمس الأربعاء، عن إتاحة 136 مليون جنيه لوزارة التنمية المحلية لبدء تفعيل عقد تركيب كشافات إنارة موفرة للطاقة في الشوارع.

وقال وزير الكهرباء، في بيانه اليوم، إن الوزارة بدأت في تنفيذ المشروع، مشيرا إلى أنه سيساهم في تخفيض أحمال الكهرباء بحوالي 600 ميجا وات.

وأضاف أن المشروع يهدف أيضاً إلى التخلص من مشكلة عدم انتظام مواعيد تشغيل وإيقاف انارة كشافات الشوارع، حيث سيتم تركيب عدادات الكترونية بالشوارع تتميز بتسجيلها للتيار المسحوب دوريا وبمعدل يصل إلى مرة كل ساعة، وهذه العدادات مبرمجة لفصل وتوصيل الإنارة تبعا لمواعيد شروق وغروب الشمس طوال العام.

تعليقات الفيسبوك