رئيس جهاز شؤون البيئة: مشروعات لخفض استهلاك الطاقة بقيمة مليار جنيه

الثلاثاء 05-04-2016 AM 10:38

وزير البيئة خلال تفقده لشحنة مسرطنة بالأدبية

قال أحمد أبو السعود، رئيس جهاز شؤون البيئة، إن وزارة المالية رصدت مبلغ مليار جنيه لمشروعات خفض استهلاك الطاقة في قطاع السياحة.

وأضاف أبو السعود - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء - أن مصر تنتهج العديد من السياسات لمواجهة آثار التغيرات المناخية سيتم خلالها ضخ استثمارات ضخمة منها محطة الضبعة النووية التي تعد جزءا من مواجهة التغيرات المناخية.

وأشار إلى أن هناك برنامجا يتم تنفيذه بتمويل من الأمم المتحدة لدراسة فرص الخفض الطوعي لغازات الاحتباس الحراري بـ 10 قطاعات منها قطاع السياحة

وقال إن محطة جبل الزيت لإنتاج الكهرباء من الرياح تعد ضمن الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء لزيادة القدرات المولدة، وتحسين كفاءة الطاقة، والحرص على تنوع مصادرها وخاصة النظيفة للوفاء بكافة متطلبات المواطنين والمستثمرين لدفع عمليات التنمية.

كان المؤتمر العالمي لتغير المناخ أقر مؤخرا اتفاقا دوليا يهدف لتحويل الاقتصاد العالمي من الاعتماد على الوقود الحفري خلال عقود، وإبطاء سرعة ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك في الجلسة الأولى لأعمال قمة الأمم المتحدة للتغيرات المناخية التي انطلقت في العاصمة الفرنسية باريس أواخر نوفمبر الماضي، بمشاركة نحو 150 من رؤساء الدول والحكومات، وطالب، في كلمته، بضرورة التوصل إلى اتفاق دولي عادل وواضح لمواجهة تغيرات المناخ، مشيرا إلى وجود فجوة تمويلية للتكيف مع التغيرات المناخية في أفريقيا لا تقل عن 12 مليار دولار سنويا حتى عام 2020.

 

تعليقات الفيسبوك