النائب العام يطالب اليونان وفرنسا بوثائق عن الطائرة المنكوبة

الإثنين 23-05-2016 PM 06:12

جزء من حطام الطائرة المنكوبة عثرت عليه القوات المسلحة، 21 مايو 2016- صورة من القوات المسلحة

قالت النيابة العامة بمصر في بيان اليوم الاثنين إن النائب العام المصري طلب من اليونان وفرنسا وثائق خاصة بطائرة الركاب المصرية المنكوبة خلال وجودها في فرنسا وفي المجال الجوي اليوناني.

وقال البيان إن النائب العام طلب من نظيرته الفرنسية الوثائق والتسجيلات الصوتية أو المرئية الخاصة بالطائرة خلال وجودها في فرنسا على أرض المطار وفي المجال الجوي الفرنسي.

 وفقدت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط فجر الخميس بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال وكان على متنها 66 شخصا. وأعلن الجيش المصري الجمعة العثور على أجزاء من حطامها ومقاعدها وبعض متعلقات الركاب والأشلاء والحقائب بالقرب من الإسكندرية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، إن العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة هو أولوية في المرحلة الحالية لمعرفة أسباب تحطم الطائرة، وإن غواصة تابعة لوزارة البترول سيتشارك في عمليات البحث عن الصندوقين، مضيفا أن "كل الفرضيات محتملة في حادث".

ونقلت وكالة رويترز عن خبراء تحقيق في حوادث الطيران قولهم إن أمام فرق البحث نحو 30 يوما لرصد النبضات الصادرة عن الصندوقين الأسودين. وفي هذه المرحلة من البحث سيكون من الملائم استخدام أجهزة رصد سمعية على أن يتم في مرحلة لاحقة إدخال أجهزة آلية متقدمة لمسح قاع البحر واستعادة أي أجسام فور العثور عليها.

 

تعليقات الفيسبوك