الخارجية: لافروف يعزي في ضحايا الطائرة ويعرب عن تضامن بلاده مع مصر

السبت 21-05-2016 PM 08:44

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره المصري سامح شكري - رويترز

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن الوزير سامح شكري تلقى، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا من نظيره الروسي سيرجي لافروف أعرب فيه عن تعازيه في ضحايا حادث الطائرة المصرية، معلنا تضامن بلاده مع مصر "في هذه الظروف الصعبة".

وفقدت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط فجر الخميس بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال وكان على متنها 66 شخصا. وأعلن الجيش المصري انتشال المزيد من حطامها ومقاعدها وبعض متعلقات الركاب والأشلاء والحقائب بالقرب من الإسكندرية.

وأضاف المتحدث، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن شكري ولافروف تناولا تطورات الملف السوري والقضية الفلسطينية والإعداد لمؤتمر السلام القادم في العاصمة الفرنسية باريس. 

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، فإنه من المقرر أن ينعقد مؤتمر السلام في باريس في 3 يونيو المقبل، بمشاركة أطراف اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة) والجامعة العربية ومجلس الأمن ونحو 20 دولة.

وقال دبلوماسيون، بحسب الوكالة، إن المشاركين في المؤتمر يأملون في وضع إطار عمل لمفاوضات جديدة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، كما سيستعرض المؤتمر كل الحوافز الاقتصادية وغيرها من الضمانات التي عرضتها عدة دول في السنوات السابقة.

تعليقات الفيسبوك