صحيفة: التقرير المبدئي حول حادث طائرة مصر للطيران بعد شهر

الأحد 22-05-2016 AM 08:33

جزء من حطام الطائرة المنكوبة عثرت عليه القوات المسلحة، 21 مايو 2016- صورة من القوات المسلحة

نقلت صحيفة الأهرام عن رئيس لجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة مصر للطيران، أيمن المقدم، قوله إن التقرير المبدئي حول الحادث الذي وقع فجر الخميس سيصدر بعد شهر.

وقال المقدم، في تصريحات نشرت في عدد اليوم من الصحيفة، "سيصدر (التقرير) بعد شهر متضمنا كل المعلومات والبيانات التي تم جمعها حتى تاريخ صدوره".

وفقدت فجر الخميس طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران -القادمة من باريس إلى القاهرة- الاتصال بأجهزة الرادار واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال. وعلى متنها 56 راكبا من جنسيات مختلفة -بينهم طفل ورضيعان- بالإضافة إلى 10 من طاقمها.  

وعثرت القوات المسلحة على حطام للطائرة وأشلاء وبعض متعلقات للركاب في البحر.

وتابع المقدم أن فريقا من المحققين بدأ أمس مرافقة القوات البحرية المصرية المشاركة فى البحث عن الحطام لتجميع وحصر الأجزاء وحجمها وإحداثياتها. وقال إنه سيتم تجميعها في مكان تابع للقوات المسلحة تحت إشراف لجنة التحقيق، وأن هذه الأجزاء ستنقل بعد ذلك إلى مخزن خاص تحدده اللجنة داخل مطار القاهرة.

وبحسب الصحيفة، رفض المقدم التعليق على ما رددته بعض وسائل الإعلام الغربية عن انبعاث دخان من الطائرة قبل سقوطها، وقال إن "استباق التحقيقات من جانب الإعلام هو عمل يتنافى مع قواعد التحقيق الدولي في حوادث الطائرات".

كانت هيئة سلامة الطيران الفرنسية قالت أمس إن الطائرة أرسلت سلسلة إشارات تفيد حدوث أخطاء تشير إلى رصد دخان داخل الطائرة قبل سقوطها في البحر.

 

تعليقات الفيسبوك