السفارة الأمريكية: قواتنا البحرية تشارك في البحث عن حطام الطائرة المصرية

الأحد 22-05-2016 PM 07:14

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - صورة من الشركة

واصلت القوات البحرية الأمريكية عمليات البحث عن طائرة شركة مصر للطيران، بالتنسيق مع المركز المصري المشترك لتنسيق عمليات الإغاثة.

وفقدت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران الاتصال بأجهزة الرادار، أثناء رحلة ليلية من باريس إلى القاهرة، واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال. وعلى متنها 66 شخصا.

وعثرت القوات المسلحة على بعض حطام الطائرة وأشلاء ومتعلقات لركاب في البحر.

وقالت السفارة الأمريكية، في بيان أصدرته اليوم الأحد، إن البحرية الأمريكية بدأت عمليات البحث عن الطائرة باستخدام طائرات البحرية الأمريكية "بي-3 أوريون" المتخصصة في المراقبة البحرية.

وأضافت السفارة أن طلعات جوية لطائرات "بي-3 أوريون" انطلقت من المحطة الجوية البحرية في سيجونيلا في إيطاليا للبحث في المنطقة التي اختفت فيها الطائرة.

وأوضحت السفارة أن القوات البحرية الأمريكية واصلت اليوم دعمها لعمليات البحث من خلال طلعتين جويتين لطائرات "بي 3 – أوريون".

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشكر لكل الدول التي ساهمت في عمليات البحث والإنقاذ عن حطام الطائرة المنكوبة، قائلا "لازم أشكر كل الدول اللي ساعدت سواء بإرسال طائرات بحث أو وحدات بحرية.. بوجه لهذ الدول كل التقدير والشكر لدعم جهود البحث والانقاذ".

كانت كل من دول اليونان وفرنسا وإنجلترا وقبرص وإيطاليا ساعدت في أعمال البحث عن الطائرة فور وقوع الحادث.

تعليقات الفيسبوك