فرنسا: المعلومات المتوفرة عن حادث الطائرة المصرية محدودة وسنتعاون مع مصر في التحقيقات

السبت 21-05-2016 PM 01:06

وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت - صورة من موقع وزارة الخارجية الفرنسية

قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت، اليوم السبت، إن المعلومات المتوفرة حتى الآن بشأن تحطم الطائرة المصرية المنكوبة محدودة.

وفقدت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط فجر الخميس بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال. وكان على متنها 66 من الركاب وأفراد الطاقم ورجال الأمن، هم 30 مصريا و15 فرنسيا و21 من 10 جنسيات أخرى. 

وأضاف أيرولت، في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون المصري عقب لقاء أهالي الضحايا، أن "هناك الكثير من الآراء والاستفسارات وسأجيب على كل الاستفسارات في الوقت المناسب وسنقدم الأسباب والأدلة في التحقيقات التي ‏سنجريها وسنعمل على تقديمها لكم بكل شفافية".

وقال "‏المعلومات المتوفرة حتى الآن مازالت محدودة ‏ويجري البحث عن الصندوقين الأسودين وباقي حطام الطائرة".

وأشار إلى أنه سيتوجه إلى القاهرة لمتابعة التحقيقات، وأنه سيجري التعاون بين وزارة الخارجية الفرنسية ونظيرتها المصرية في التحقيق.

وأعلن الجيش المصري أمس الجمعة العثور على أجزاء من حطام الطائرة وبعض متعلقات الركاب بالقرب من الإسكندرية وعلى مسافة 290 كم. وقالت وزارة الطيران الجيش مازال مستمرا في البحث عن باقي حطام الطائرة.

وشكلت مصر لجنة تحقيق في الحادث برئاسة أيمن المقدم رئيس الإدارة المركزية لتحقيق حوادث الطائرات بوزارة الطيران المصرية. وقال المقدم إن مصر ستترأس لجنة التحقيق الرسمية لكشف ملابسات وأسباب تحطم الطائرة.

ووصل الجمعة القاهرة ثلاثة محققين فرنسيين يتبعون مكتب التحقيقات والتحليل في وزارة الطيران المدني الفرنسية، وخبير فني من شركة إيرباص التي صنعت الطائرة.

 

 

 

تعليقات الفيسبوك