إطلاق حملة لجمع التبرعات لبناء مستشفى لسرطان الأطفال في سيناء

الأحد 22-05-2016 PM 01:19

اجتماع مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية، 21 مايو 2016، صورة لأصوات مصرية.

أطلقت مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارتها أمس السبت حملة للتبرع على حساب بالبنك الأهلي المصري لدعم إنشاء مستشفى لعلاج الأطفال بشمال سيناء من مرض السرطان.

ويحمل الحساب المصرفي رقم 600600.

وقال ناصر الشوربجي رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إن إطلاق الحملة يهدف إلى الاسراع بتخفيف  "المعاناة" التي يمر بها مرضى السرطان من أبناء سيناء، وقال إنهم "يعانون الأمرين عند ذهابهم للعلاج في القاهرة، بسبب التشديد الأمني والانتظار على المعديات، علاوة على نقص الأطباء في مستشفيات سيناء وخاصة أطباء الأورام".

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي أوائل الشهر الجاري قرارا جمهوريا بمد حالة الطوارئ، المفروضة منذ أكتوبر 2014، في عدد من مناطق سيناء لمدة 3 أشهر. ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو 2013.

 وقال الشوربجي إن بناء المستشفى يهدف إلى "خدمة قطاع عريض من المحافظات المجاورة لسيناء وليس سيناء فقط". 

 وأضاف "على الدولة تبني المشروع وخاصة القوات المسلحة لتسهيل مهمة الإجراءات في ظل الأوضاع الأمنية الصعبة في المحافظة".

وأوضح الشوربجي أن عددا من مواطني مدينة العريش تبرعوا بقطع أراض لبناء المستشفى عليه، مضيفا أنه يجرى الآن المفاضلة بينهم من خلال لجنة متخصصة لاختيار الموقع الجغرافي الصحي والمناسب.

وقال مصطفى سنجر المتحدث الرسمى باسم مؤسسة حياة إن "الحديث عن مستشفى الأورام في ظل محنة سيناء هو إنجاز وتحقيق للمستحيل وتعبير عن استمرار الحياة بسيناء".

تعليقات الفيسبوك