"هي قصة شعر" حملة تزرع الأمل لدى محاربات السرطان

الجمعة 15-04-2016 PM 02:42

مستشفى بهية

تفاعلت فتيات مصريات مع حملة "هي قصة شعر"، التي تدعو للتبرع بالشعر لمحاربات السرطان، وقمن بنشر صور ضفائرهن المُتبرع بها على موقع فيس بوك.

وأطلق مستشفى "بهية" للكشف المبكر وعلاج السرطان بالتعاون مع إحدى العلامات التجارية للعناية بالشعر، حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، تدعو الفتيات والسيدات للتبرع بعشرين سنتيمترا من الشعر لعمل "باروكات" تمنح مجانا لمريضات السرطان.

ونشرت الحملة رقما هاتفيا للمتبرعات للاتصال عليه حتى يصلهن مندوب لاستلام الشعر من المنزل دون أي رسوم.

وقالت هند عادل، إحدى المتبرعات، إنها قررت نشر صورة ضفيرتها التي تبرعت بها عبر وسم "هي قصة شعر" على موقع فيس بوك، لتشجيع الفتيات على القيام بالتجربة، مضيفة:"حاجة بسيطة نقدر نساعد بها الناس اللي بيحاربوا السرطان".

ضفيرة لإحدى المتبرعات بالشعر لصالح محاربات السرطان

وأشارت إلى أنها عايشت تجربة مع صديقة لها أصيبت بالسرطان ورأت كيف تأثرت نفسيتها بسقوط شعرها خلال رحلة العلاج وهو ما دفعها للقيام بالتبرع بعشرين سنتميتر من شعرها.

وقالت غادة كريم:"ناس كتير بما فيهم أنا قصيت جزء من شعري علشان ناخد الثواب.. الصدقة مش كلها فلوس".

وشجعت إسراء علي المتبرعات على نشر ضفائرهن عبر وسم الحملة (الهاشتاج) قائلة:"ليه ما أشاركش التجربة مع غيري حتى لو واحدة بس على الأقل هتكرر التجربة اللي أكيد هتفرق مع بنت أو ست أقوى مننا وبتحارب السرطان".

فتيات يشاركن في حملة هي قصة شعر لدعم مريضات السرطان

وقالت نهلة حسن:"الناس اللي بتقول اتبرعوا بفلوس أفضل (اقول لهم) أنا أمي الله يرحمها كانت مريضة سرطان واليوم اللي شعرها وقع فيه وشافت نفسها جالها إحباط كبير وتوفيت بعدها بشهر واحد بعد معاناة  3 سنوات مع المرض".

وأضافت:"رغم إنها مكانتش صغيرة، كان عندها 58 سنة وقتها، لكن ده هد من مقاومتها وعزيمتها وبكت لما شافت شكلها فما بالكم بالشباب".

وشاركت الفنانة منى زكي في "هي قصة شعر" عبر فيديو قامت خلاله بقص شعرها ودعت الفتيات للمشاركة في الحملة والتبرع بـ"20 سم" من الشعر لعمل باروكات لمريضات السرطان. وحقق الفيديو أكثر من 400 ألف مشاهدة خلال ثلاثة ايام من نشره لأول مرة في 12 إبريل.

ويعتبر مستشفى "بهية" الذي تأسس في مايو 2015، الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط لعلاج سرطان الثدي والتوعية بأهمية الكشف المبكر عن المرض للوقاية منه لتحقيق أعلى نسب الشفاء.

ويمثل سرطان الثدي 19% من حالات السرطان في مصر وفق إحصاءات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، وهو أكثر السرطانات انتشارا بين الإناث، إذ يمثل 30% من مجموع سرطانات الإناث في مصر.

 

تعليقات الفيسبوك