"بنت بلادي".. احتفالية فلكلورية لدعم محاربات السرطان

الجمعة 22-04-2016 PM 01:55

بوستر احتفالية "بنت بلادي" لدعم محاربات سرطان الثدي

تنظم المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي احتفالية ذات طابع فلكلوري للسيدات فقط، يوم 7 مايو المقبل، للتوعية بسرطان الثدي ودعم محاربات المرض، الذي يعد ثاني أكثر السرطانات انتشارا بين الإناث في مصر.

وتحمل الاحتفالية عنوان "بنت بلادي"، وتقام بفندق الماريوت في الزمالك، وهى إحدى "الحفلات الوردية" الهادفة للتوعية بسرطان الثدي، والتي تنظمها المؤسسة بشكل دوري منذ عام 2011.

ويحمل كل حفل طابعا مختلفا من حيث الملابس التي ترتديها الفتيات والسيدات ونوعية الموسيقى اللاتي يؤدين عليها حركات برنامج الزومبا اللاتيني، وهو عبارة عن برنامج لياقة بدنية يعتمد على أداء التمرينات الرياضية بشكل راقص، وابتكره الكولومبي البرتو بيريز "بيتو" عام 1990 .

ودعت المؤسسة الفتيات المشاركات في حفل "بنت بلادي" لارتداء الملابس الفلكلورية المميزة لمحافظات مصر المختلفة، لرقص الزومبا على نغمات آلات الربابة والسمسمية المصرية.

وقالت غادة مصطفى، مدير إدارة الإعلام بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، لأصوات مصرية، إنهم لجأوا لحفلات الزومبا الراقصة للتوعية بأهمية الرياضة في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي.

وأضافت "ممارسة الرياضة والأكل الصحي من أكبر العوامل المساعدة على الوقاية من سرطان الثدي"، مشيرة إلى أن ممارسة الزومبا تساعد على حرق من 800 إلى 1000 سعر حراري في الساعة الواحدة.

ويمثل سرطان الثدي 19.29% من حالات السرطان المسجلة في معهد الأورام وفق إحصائيات المؤسسة المصرية لسرطان الثدي، وهو أكثر السرطانات انتشارا بين الإناث، إذ يمثل 30% من مجموع سرطانات الإناث.

ويذهب عائد الحفل –قيمة التذكرة 80 جنيها-  لصالح محاربات سرطان الثدي ودعمهن في رحلة العلاج وإجراء العمليات الجراحية والأشعة، ولإقامة فعاليات للتوعية بالمرض.

ودعت المؤسسة الفتيات والسيدات للمشاركة في مسابقة رقص عبر إرسال فيديو –حتى يوم 25 إبريل- يقمن خلاله بأداء رقصة فلكلورية تشتهر بها محافظتهن، عبر إيميل نشرته المؤسسة على صفحة الدعوة على "فيس بوك".

وأكدت الحفاظ على خصوصية هذه الفيديوهات مشيرة إلى أنها ستعرض على لجنة تحكيم من سيدات، والرابحات سيفزن بتذاكر مجانية لحضور الحفل بالإضافة للسماح لهن بأداء عروضهن على المسرح خلال احتفالية شهر مايو.

وأبدى ما يزيد عن 800 فتاة استعدادهن وتحمسهن للمشاركة بالحفل عبر صفحة الدعوة منذ إطلاقها قبل يومين.

وتأسست المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي عام 2004، وهي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح، تقدم خدمات تشخيصية وتأهيلية وعلاجية للسيدات، وتعمل على التوعية بالمرض وبأهمية الكشف المبكر.

تعليقات الفيسبوك