عبد العال: مصر تسعى إلى بناء شراكة استراتيجية مستديمة مع أفريقيا

الثلاثاء 03-05-2016 PM 04:05

علي عبد العال خلف رئيس الوزراء في مجلس النواب، 27 مارس 2016. أصوات مصرية

أكد رئيس مجلس النواب علي عبد العال، على التوجه المصري الملحوظ خلال الفترة الأخيرة تجاه بناء شراكات استراتيجية مستديمة مع دول القارة السمراء، سواء على المستوى الحكومي أو البرلماني.

وأشار عبد العال، في كلمته اليوم الثلاثاء أمام البرلمان الأفريقي في افتتاح أعمال دورته البرلمانية الجديدة، إلى استحداث لجنة نوعية متخصصة للشؤون الأفريقية بمجلس النواب المصري.

ولفت عبد العال، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى الدور الكبير الذي قامت به مصر تجاه دول القارة سواء في مرحلة التحرر من الاستعمار، أو في مرحلة التنمية.

وقال عبد العال إن الإرهاب هو أهم التحديات التي تواجهها الدول الأفريقية في الوقت الراهن، إضافة إلى التحدي المرتبط بالتنمية الاقتصادية.

وعبَّر عبد العال عن ثقته الكاملة في الدور الذي يمكن أن يضطلع به البرلمان الأفريقي في مواجهة هذه التحديات، بما يتسق مع "أجندة 2015- 2063" التي تمثل خارطة المستقبل للخمسين عاماً المقبلة للدول الأفريقية، لكي تصبح قوة اقتصادية فاعلة على الساحة الدولية.

وحلف رئيس مجلس النواب المصري اليمين أمام البرلمان الإفريقي اليوم، وأعلنت عودة عضوية مصر رسميا إليه بعد تجميد عضويتها 3 سنوات.

ومن المقرر أن يحضر رئيس المجلس والوفد البرلماني المصري اجتماعات البرلمان الأفريقي حتى يوم 6 مايو الجاري، ثم يعود إلى القاهرة لحضور جلسات مجلس النواب التي ستعقد 8 مايو الجاري.

تعليقات الفيسبوك