العوضي يمثل غدا أمام النيابة بتهمة تهديد مجلس النواب

الأربعاء 20-04-2016 PM 06:28

طارق العوضي المحامي - صورة من صفحته على فيس بوك

قال المحامي طارق العوضي إنه سيمثل، غدا الخميس، أمام نيابة استئناف القاهرة للتحقيق في البلاغ المقدم ضده من عدد من أعضاء مجلس النواب بتهمة تهديد المجلس.

وأوضح العوضي، لأصوات مصرية، أن النيابة أخطرته تليفونيا ورسميا باستدعائه للتحقيق وحددت له موعد الثالثة عصر غد الخميس لكي تباشر نيابة استئناف القاهرة التحقيق معه في البلاغ المقدم من عدد من نواب البرلمان ضده بتهمة تهديد مجلس النواب حتى لا يوافق على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

وكان النائب مصطفى بكري وعدد من نواب البرلمان بدأوا حملة توقيعات لتقديم بلاغات ضد العوضي، بعد إعلانه تدشين حملة لمطالبة أعضاء البرلمان بعدم الموافقة على التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وأثار إعلان الحكومة المصرية توقيع اتفاقية ترسيم الحدود وتبعية الجزيرتين للسعودية ردود فعل معارضة في مصر ضد السيسي والحكومة، حيث اعتبره البعض تفريطاً في أجزاء من الأراضي المصرية، وقام المحامي خالد علي بإقامة دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة للطعن على قرار الحكومة بالتوقيع على الاتفاقية وما ترتب عليه من "تنازل عن السيادة الوطنية عن جزيرتي تيران وصنافير".

تعليقات الفيسبوك