علي عبد العال: مجلس النواب لم يقدم شيئا رغم مرور شهرين

الثلاثاء 23-02-2016 PM 04:43
علي عبد العال: مجلس النواب لم يقدم شيئا رغم مرور شهرين

علي عبد العال رئيسا لمجلس النواب، 10 يناير 2016. أصوات مصرية

كتب

قال علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إن المجلس أمضى ما يقرب من الشهرين منذ انعقاده دون أن يقدم شيئا للمواطن، مطالبا النواب بالإسراع في مناقشة مواد اللائحة.

وأضاف عبد العال -في كلمة مع بداية الجلسة العامة الثانية اليوم الثلاثاء- أن هناك الكثير من المقترحات حول مواد اللائحة، ويجب تلاوتها وأخذ الرأي عليها إلا إذا تنازل عنها النواب المقدمون لها، مشيرا إلى أنه من حق رئيس المجلس أن يصرف النظر عن بعض الاقتراحات التي لا تدخل في صميم المادة المطروحة.

وكانت أغلبية أعضاء مجلس النواب وافقت في الجلسة الصباحية أمس الاثنين على إخراج النائب توفيق عكاشة من القاعة عقب خلاف ومشادة مع رئيس المجلس، بعد أن قاطع حديث أحد النواب وتحرك من المقعد لوسط القاعة، وانفعل غاضبا على رئيس المجلس، قائلا "أنا طالب الكلمة من امبارح".

وطالب عبد العال، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أعضاء المجلس بالحفاظ على وحدة المجلس وقوته، خاصة أن هناك من ينتظر حدوث شقاق داخل المجلس وهناك من يتربص بالمجلس سواء من الداخل أو الخارج، مؤكدا أنه يتوقع مراعاة جميع النواب هذه المرحلة ودقتها وخطورتها.

وشدد عبد العال على ضرورة الإسراع بالانتهاء من هذه اللائحة، خاصة أن المجلس أنجز نحو 340 قرارا بقانون في أول 15 يوما، ولازال المجلس يناقش المادة العشرين من اللائحة حتى الآن.

تعليقات الفيسبوك