السيسي لمسؤول أمريكي: نتطلع لمواصلة التعاون مع واشنطن

السبت 23-04-2016 PM 06:47

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه برئيس هيئة الأركان الأمريكية، 23 أبريل 2016 - صورة من الرئاسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه اليوم السبت بجوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، إن مصر تطلع لمواصلة التعاون مع الولايات المتحدة لمواجهة التحديات التي يواجهها الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن السيسي أكد لدانفورد حرص مصر على تطوير التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة خاصة على الصعيد الأمني والعسكري الذي يمثل أحد مجالات التعاون الهامة بين البلدين.

وأضاف المتحدث أن السيسي أشار إلى "تطلع مصر لمواصلة التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة إزاء مختلف التحديات التي تواجه الشرق الأوسط بما يساهم في تمكين البلدين من التغلب على المخاطر المشتركة".

وأكد السيسي أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية في هذا المجال، وتبني استراتيجية شاملة تتضمن الأبعاد الفكرية والاجتماعية والتنموية إلى جانب التدابير الأمنية والعسكرية.

كما أوضح تطلع مصر لمواصلة التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة إزاء مختلف التحديات التي تواجه الشرق الأوسط، بما يساهم في تمكين البلدين من التغلب على المخاطر المشتركة.

وقال المتحدث إن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية أكد -خلال اللقاء- حرص بلاده على تعزيز وتقوية علاقات الشراكة التي تربطها بمصر منذ عقود، مشيراً إلى التعاون البناء القائم بين البلدين في جميع المجالات، بما في ذلك المجال العسكري والأمني.

وأضاف أن رئيس الأركان أكد على أهمية دور مصر المحوري في الشرق الأوسط باعتبارها ركيزة أساسية للسلام والاستقرار، مشددا على حرص بلاده على تكثيف التنسيق والتشاور مع مصر بوصفها شريكاً هاماً للولايات المتحدة.

ويعد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية هو أرفع مسؤول عسكري بالولايات المتحدة والمستشار العسكري الأول للرئيس باراك أوباما، ولوزير الدفاع آش كارتر، ولمجلس الأمن القومي الأمريكي.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال -خلال زيارة قام بها للقاهرة الأسبوع الماضي- إن الولايات المتحدة تهتم بشكل كبير بنجاح مصر في التغلب على التحديات الصعبة التي تواجهها في هذه اللحظة، سواء من الناحية الأمنية أو التحدي المتمثل في الاقتصاد الذي يحتاج إلى زيادة الاستثمار وخلق مزيد من الفرص والوظائف.

تعليقات الفيسبوك