السيسي: الاضطرابات في المنطقة تتطلب زيادة التعاون مع أمريكا

السبت 16-04-2016 PM 02:29

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه قائد القيادة المركزية الأمريكية، 16 أبريل 2016 - صورة من الرئاسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، خلال لقائه بجوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، إن التحديات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط تتطلب مزيدا من التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن السيسي أشار، خلال اللقاء، إلى حرص مصر على زيادة التعاون مع الولايات المتحدة خاصة على الصعيد العسكري. 

وأضاف المتحدث أن الرئيس قال إن "ما تمر به منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن من اضطرابات وتحديات تستوجب زيادة التنسيق والتعاون بين مصر والولايات المتحدة من أجل التغلب على مختلف التحديات المشتركة".

وأشار المتحدث إلى أن قائد القيادة المركزية الأمريكية قال، خلال اللقاء، إن "مصر تمثل شريكاً هاماً للولايات المتحدة التي تحرص على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها، لاسيما في ضوء ما يربط الدولتين من علاقات تعاون وثيق في المجال العسكري يمتد لسنوات طويلة".

وقال المتحدث باسم الرئاسة أن اللقاء تناول بحث سُبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما على الصعيد العسكري والأمني، بالإضافة إلى آخر التطورات بالنسبة للأزمات التي يمر بها عدد من دول المنطقة.

واعتمد الكونجرس، في شهر نوفمبر الماضي، المساعدات العسكرية لمصر لعام 2016 دون أي تعديلات، على الرغم من المخاوف التي عبر عنها بعض المشرعين بسبب ما وصفوه بالتضييق الذي تقوم به القاهرة على المعارضة بينما تقاتل المتشددين.

ومصر هي ثاني أكبر متلق للمساعدات الخارجية الأمريكية، وتبلغ قيمة المساعدات العسكرية الأمريكية التي تتلقاها مصر كل عام 1.3 مليار دولار.

وقال وفد من الكونجرس الأمريكي، في شهر مارس الماضي، إن الإدارة الأمريكية تحاول الإسراع بدعم الاقتصاد المصري، وتلبية احتياجات التكنولوجيا الأمنية لمصر لمواجهة الحرب في سيناء على الرغم من اختلاف واشنطن مع القاهرة حول وضع حقوق الإنسان في مصر. 

تعليقات الفيسبوك