مسؤول: وفد من الكونجرس الأمريكى يتفقد مطاري القاهرة وشرم الشيخ الإثنين

الجمعة 29-04-2016 PM 04:34

مطار القاهرة - صورة من رويترز

قال رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران طارق زكي إن وفدا من الكونجرس الأمريكي سيتفقد الإجراءات الأمنية بمطاري القاهرة وشرم الشيخ، خلال زيارة إلى القاهرة ستبدأ يوم الاثنين المقبل. 

وأوضح زكي، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن وفدا رفيع المستوى من الكونجرس الأمريكى سيصل الإثنين المقبل لتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع بمطار القاهرة، فيما سيتوجه إلى مطار شرم الشيخ يوم الأربعاء.

وأضاف إن الوفد سيقوم بمتابعة الإجراءات في صالة السفر مع الركاب، كما سيتفقد عمليات التأمين الخاصة بفحص البضائع .

وتأتي زيارة الوفد ضمن عشرات الزيارات الدولية التي تعرضت لها مطارات مصر بشكل دوري منذ سقوط الطائرة الروسية، بحسب زكي.

كان 224 شخصا قتلوا في أواخر أكتوبر الماضي إثر تحطم طائرة روسية في سيناء عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي. وقررت دول من بينها روسيا وبريطانيا وتركيا تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ.

واجتازت مصر مؤخرا عملية تدقيق من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني بحضور ممثلين عن شركات طيران روسية وهولندية وإماراتية وإيطالية، كما تتعاون مصر مع وفود حكومية بريطانية وألمانية وروسية ستقوم بمراجعة الإجراءات الأمنية وتقديم توصياتها بهذا المجال.

وقالت وزارة السياحة المصرية إنها أضافت 32 مليون دولار لدعم ملف تأمين المطارات. وتعاقدت الحكومة المصرية -في ديسمبر الماضي- مع شركة كونترول ريسكس البريطانية لتقييم الإجراءات الأمنية في مطاراتها.

تعليقات الفيسبوك